تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"العائلات الصحراوية مقسمة بفعل الجدار وتواجه انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان بسبب الاحتلال المغربي" (فاطمة المهدي)

نشر في

أسلوفينيا، 28مارس 2018(واص)- أكدت مسؤولة الاتحاد الوطني للنساء الصحراويات فاطمة المهدي في مقابلة أجراها معها يوم الاثنين الماضي التلفزيون السلوفيني، أن العائلات الصحراوية مقسمة بفعل الجدار وتواجه انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان بسبب الاحتلال المغربي.
 وأبرزت مسؤولة الاتحاد الوطني للنساء أن الشعب الصحراوي انتظر طويلا من اجل ممارسة حقه في تقرير المصير والاستقلال من خلال استفتاء حر ونزيه تشرف عليه منظمة الأمم المتحدة.
وأشارت فاطمة المهدي في حديثها أن المناطق المحتلة من الصحراء الغربية محاطة بجدار فصل يعتبر من اخطر الأحزمة في العالم، لاحتوائه على ملايين الألغام المزروعة التي تبيد الإنسان والحيوان والشجر، مؤكدة في هذا السياق أن الاحتلال المغربي يمارس أيضا حصارا إعلاميا خانقا ضد الصحراويين في المناطق المحتلة، حيث يمنع التظاهر السلمي والتعبير الحر ويلجأ في المقابل الى قمع المتظاهرين بقوة السلاح وممارسة شتى أصناف التعذيب، التنكيل وقمع الحريات.
كما أشادت فاطمة المهدي بدور المرأة الصحراوية المحوري في حرب التحرير، حيث اضطلعت بمهام جوهرية في التثقيف، التعليم، ومواجهة التحديات الصعبة التي يعاني منها الشعب الصحراوي في مخيمات اللاجئين، المناطق المحتلة وفي الشتات. واص
090/102