تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجالية الصحراوية بفرنسا تندد بالمحاكمة الصورية في حق معتقلي الصف الطلابي وتجدد دعمها مع كل المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية

نشر في

باريس (فرنسا)، 13 مارس 2018 (واص)  نددت الجالية الصحراوية بفرنسا بالمحاكمة الصورية والأحكام الجائرة التي ستصدر و بدون شك في حق معتقلي الصف الطلابي، على خلفية مطالبتهم بحقوقهم المشروعة في نيل الحرية و الاستقلال الوطني .
وأشار البيان الذي توصل قسم الإعلام بتمثيلية جبهة البوليساريو بفرنسا بنسخة منه، أن المرحلة التاريخية من مسار الشعب الصحراوي و تزامنا مع الانتصارات التي حققها الشعب الصحراوي و قضيته العادلة على مستوى الساحة الأوروبية و العالمية و في ظل الأجواء الخانقة التي يعيشها نظام الاحتلال المغربي، يواصل النظام المغربي محاكمته الجائرة في حق الطلبة الصحراويين، والتي تفتقد الشرعية و لكل قيم العدالة الحقيقية و الإنصاف التاريخي.
وعبرت الجالية في هذا السياق عن تضامنها المبدئي واللامشروط مع معتقلي الصف الطلابي و كذلك مع المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم ازيك، محملةً الدولة المغربية المسؤولية الكاملة للتداعيات المترتبة عن كل الأحكام التي ستصدر في حق الطلبة الصحراويين.
كما دعت كل الجماهير الصحراوية و اللجان والمنظمات الوطنية منها و الدولية التي تشتغل على حماية حقوق الإنسان التضامن مع الطلبة الصحراويين في محنتهم و التنديد بهذه المحكمة الصورية، و الضغط على دولة الاحتلال المغربي من أجل الإفراج الفوري و اللامشروط عن معتقلي الصف الطلابي و جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي، مناشدةً هيئة الأمم المتحدة في شخص الأمين العام بضرورة توسيع صلاحية بعثة المينورسو وخلق آلية أممية مستقلة لمراقبة وضعية حقوق الإنسان والتقرير عنها من خلال زيارة المدن المحتلة و حضور أطوار المحاكم الظالمة، للوقوف على الانتهاكات المتكررة من قبل السلطات المغربية.
وسجل البيان الصادر اليوم الثلاثاء 13 مارس، فخر و اعتزاز الجالية الصحراوية في فرنسا بنضالات جماهير شعبنا بالمناطق المحتلة و بصفة أخص معتقلي الصف الطلابي و معتقلي أگديم إزيك، داعية كافة الصحراويين للوقوف صفا واحدا في وجه الطغاة ومؤازرة كل المعتقلين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي . (واص)
090/105.