تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جاليات الشمال تخلد الذكرى المزدوجة لسقوط أول شهيد واليوم العالمي للمرأة بمدينة تندوف الجزائرية

نشر في

تندوف 09 مارس 2018 (واص) - احتفلت اليوم الجمعة جاليات الشمال بالذكرى المزدوجة لسقوط أول شهيد لجبهة البوليساريو البشير للحلاوي واليوم العالمي للمرأة ؛ حيث كانت المناسبة فرصة لتتذكر من خلالها جماهير وسلطات جاليات الشمال دور المرأة الصحراوية في معركة التشييد والبناء.
الحدث الذي أشرف عليه نائب مسوؤل جاليات الشمال السيد ولية محمد صالح ، شهد تكريم العديد من المناضلين في القطاع الذين لعبوا دورا نشطا في كل الأحداث على مدار السنة ، وتذكر المناضلين والمناضلات الذين رحلوا ، وكذا تكريم عائلاتهم بشهادات تقديرية اعترافا بما قدموه للقضية الوطنية.
وبهذه المناسبة ، ثمن السيد ولية محمد صالح الدور الهام الذي تلعبه الجالية في مناصرة القضية الوطنية ودورها المهم في المحطات والمناسبات الوطنية ، قبل أن يعرج على الظروف المتميزة التي تمر بها القضية الصحراوية على ضوء الانتصارات الأخيرة التي حققتها عدالة القضية في المحاكم العالمية كقرار المحكمة الأوروبية والمحكمة العليا في جنوب إفريقيا.
الحدث الذي أقيم بمدينة تندوف الجزائرية شهد عدة كلمات ومداخلات وقصائد شعرية ؛ أين عبرت السيدة أمغيلي محمد الحسان عضو المجلس الوطني للنساء الصحراويات، عن التضامن بكل صوره مع نضالات النساء الصحراويات في كل مكان خاصة بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب ، مؤكدة أن نساء جاليات الشمال يجددن اليوم العهد مع بطلات الأرض المحتلة والنساء الصامدات في مخيمات اللجوء.
وقد استعرضت المداخلات والكلمات مناقب البطل الشهيد البشير لحلاوي كأول شهداء القضية وتوقفت عند الدور الكبير الذي تلعبه المرأة الصحراوية في كل ساحات الفعل الوطني ، ليجدد الحضور التضامن مع معتقلي الصف الطلابي ومجموعة أكديم إزيك وكل المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية.
وشهد الحدث حضورا جماهيريا غفيرا من ممثلي الفروع وأمناء القطاعات.
( واص ) 090/100