انطلاق الطبعة الـ 18 للتظاهرة الرياضية "صحراء ماراتون" بمخيمات اللاجئين الصحراويين

ولاية العيون ، 26 فبراير 2017 (واص)  - انطلقت اليوم الاثنين التظاهرة الرياضية الدولية "صحراء ماراتون" في نسختها الـ 18 من ولاية العيون بمخيمات اللاجئين الصحراويين بمشاركة أكثر من 400  عداء وطني ودولي من أكثر من 20  جنسية تحت شعار " 42 كلم ، 42 سنة من التضحية والعطاء" ، بإشراف كل مسؤول أمانة التنظيم السياسي حمة سلامة  ووزير الشباب والرياضة السيد أحمد لحبيب عبدي  ووالي ولاية العيون السيد محمد يسلم بيسط .

من جانبه والي الولاية محمد يسلم بيسط  اعتبر هذه المشاركة تجسيدا  لأروع صور التضامن والتعاون مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة، مضيفا أن فعالية "صحراء ماراتون" في طبعتها الـ 18، هي امتداد للطبعات السابقة، التي شكلت سندا كبيرا للنضال الذي يخوضه الشعب الصحراوي من أجل الحصول على حقه المشروع في الحرية والاستقلال .

وزير الشباب والرياضة أحمد لحبيب عبدي وفي تصريح لوسائل الإعلام كشف أن  "المشاركين في الطبعة الـ 18 من تظاهرة "صحراء ماراتون" فاق عددهم العدائين ال 400 عداء من مختلف أنحاء العالم، كما تتجاوزت البلدان المشاركة العشرين بلدا.

ويعتبر الماراتون وسيلة للتعبير عن التضامن مع كفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة من خلال المشاركة المتنوعة من مختلف دول العالم ، كما أشار إليه المنظمون في مداخلاتهم خلال الندوة التي نظمت أمس الأحد غداة الانطلاقة الرسمية لهذه النسخة .

كما تم بعد ذلك انطلاق المرحلة الثانية من الماراتون من ولاية اوسرد مرورا بمدرسة التكوين الشبه الطبي أين ستنطلق المرحلة الثالثة من الماراتون لمسافة 10 كلم، وصولا إلى ولاية السمارة المحطة الأخيرة للسباق. (واص)

090/105.