تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تنسيقية جمعيات الصداقة الباسكية تبعث مساعدات إنسانية لفائدة اللاجئين الصحراويين

نشر في

بيلباو ( إسبانيا ) 24 فبراير 2018 (واص) - شهدت صباح اليوم مدينة بيلباو ببلاد الباسك انطلاق القافلة الإنسانية الـ14 لدعم الشعب الصحراوي ، بحضور عمدة المدينة وأعضاء المجلس البلدي لبيلباو ، إلى جانب ممثل جبهة البوليساريو ببلاد الباسك ، وممثلين عن تنسيقية جمعيات دعم ومساندة الشعب الصحراوي وعدد من أفراد الجالية الصحراوية ببثكايا.
مراسيم انطلاق القافلة أكد خلالها ممثل الجبهة ببلاد الباسك السيد عبد الله العرابي ، على الدور الكبير الذي تلعبه حركة التضامن من أجل التخفيف من معاناة اللاجئين الصحراويين التي عمرت طويلا ، مثمنا في السياق ذاته المواقف الشجاعة للحكومة والشعب الباسكيين المطالبة بحق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال ، كما شكر المنظمين على العمل التطوعي الجبار من أجل دعم ومساعدة الشعب الصحراوي بشتى الوسائل.
من جهته ، أكد عمدة بيلباو السيد خوان ماري أبويرتو على أهمية مثل هذه المحطات الإنسانية بهدف التغلب على ظروف الحياة الصعبة التي يعيشها اللاجئون الصحراويون ، مؤكدا مواصلة دعم بلديته للشعب الصحراوي وقضيته العادلة.
وفي ختام المراسيم ، أعطى عمدة بيلباو إشارة انطلاق قافلة المساعدات الإنسانية التي تتألف من ست شاحنات من الحجم الكبير وسيارة ، إضافة إلى أزيد من 200 طن من المساعدات الغذائية والطبية ، وذلك باتجاه مدينة أليكانتي لتلتحق بالقوافل القادمة من مختلف المقاطعات الإسبانية.
( واص ) 090/100