تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان تعزي الشعب الصحراوي في وفاة المناضل محمد الأيوبي

نشر في

الشهيد الحافظ(مخيمات اللاجئين الصحراويين)،22فبراير 2018(واص)-بعثت اليوم الخميس  اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان  برسالة تعزية الى الشعب الصحراوي اثر وفاة المناضل محمد الأيوبي.
وعبرت اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان  عن عميق  تعازيها اثر  وفاة المرحوم بإذن الله تعالى، الشهيد المعتقل السياسي الصحراوي محمد الأيوبي، بالمستشفى بالعاصمة المحتلة العيون بعد صراع مريرمع المرض نتيجة الممارسات  المغربية القمعية والحاطة من الكرامة الإنسانية.
المرحوم  محمد الايوبي، كان ضمن مجموعة أبطال ملحمة اكديم أزيك التاريخية والذي اصدرت في حقه المحاكم المغربية الظالمة حكما قاسيا وجائرا تمثل في عشرين سنة سجنا نافذة خلال المحاكمة العسكرية الجائرة يوم 17 فبراير 2013 و هونفس الحكم الذي أصدرته ملحقة محكمة الإستئناف بسلا المغربية في 20 ديسمبر 2017.
"وظل يعاني الفقيد طيلة هذه السنوات من عدة أمراض ومعاناة تسببت فيها ممارسات سلطات الاحتلال المغربية من التعذيب وسوء المعاملة المشينة والقاسية التي تعرض لها خلال كل مراحل إعتقاله وسجنه بسجن سلا المحلي سلا 2 : وهي مرض السكري، القصور الكلوي إلتهاب الكبد حيث ظل يخضع لثلاث حصص أسبوعية في احدى المصحات الخاصة بتصفية الكلي كما خضع مؤخرا لعملية بتر أصبوعين بالرجل اليمنى، إضافة لما كان يعانيه على مستوى الكتف الأيمن بسبب ما تعرض له من ضرب وتنكيل وتعذيب جسدي اواخر سنة 2010 و طيلة سنة 2011 التي أمضاها رهن الاعتقال"تضيف الرسالة .
وعرف المرحوم بشهادة كل من عاشره بطيبة النفس وبحسن الخلق بالتقوى والوطنية الى أن وافاه الأجل المحتوم بمدينة العيون المحتلة يوم 21 فبراير 2018.
وتنعي اللجنة الوطنية  الصحراوية لحقوق الإنسان  كافة  الشعب الصحراوي، والى جميع افراد عائلة الفقيد بمخيمات العزة والكرامة وبالأراضي المحتلة من الجمهورية الصحراوية  والى رفاقه جميع  معتقلي مجموعة اكديم ازيك، والى الشعب الصحراوي قاطبة، راجين من المولى عز وجل أن يتغمد روحه بواسع رحمته وشامل عفوه وأن يكرم مثواه وأن يسكنه جنة الرضوان ويلهم أهله جميل الصبر والسلوان.(واص).
090/97