تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وفد اسباني من مختلف التشكيلات السياسية في زيارة الى مخيمات اللاجئين الصحراويين

نشر في

المجلس الوطني 19 فبراير 2018 (واص)ـ استقبل مساء اليوم الاثنين بمقر المجلس الوطني عضو الامانة الوطنية، رئيس المجلس الوطني السيد خطري ادوه، وفدا سياسيا من اقليم الباسك يضم برلمانيين ورؤساء بلديات ومؤسسات اجتماعية ومجتمع مدني وممثلين عن الحركة التضامنية مع الشعب الصحراوي.
و كان في استقبال الوفد الاسباني الى جانب رئيس المجلس الوطني اعضاء من المجلس الوطني والامين العام للمجلس السيد يوسف المامي التامك.
وخلال اللقاء اكد رئيس المجلس الوطني على أهمية الزيارة التضامنية التي دأبت عليها الحركة التضامنية الاسبانية في مرافقتها الدائمة للكفاح العادل الذي يخوضه الشعب الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال.
كما استعرض التجربة الديمقراطية للدولة الصحراوية والمسار التاريخي للمؤسسة التشريعية وتطورها عبر مراحل الكفاح الوطني.
من جانبهم أعضاء الوفد الباسكي عبروا عن  ارتياحهم للزيارة التي قادتهم الى عدد من المؤسسات الوطنية الصحراوية، و ابدوا اعجابهم الكبير بالتجربة الوطنية الصحراوية التي استطاعت ان تقدم مثالا حيا عن الصمود وقوة الارادة التي يمتلكها الشعب الصحراوي.
و اعربوا في ذات السياق عن دعمهم المطلق واللا مشروط لكفاح الشعب الصحراوي والمضي في التعريف بقضيته العادلة ودعمه بمختلف الوسائل.
تجدر الاشارة الى ان الوفد السياسي الاسباني يقوم بزيارة الى مخيمات اللاجئين الصحراويين تدوم ثلاثة ايام يقوم خلالها بجولة اطلاع على مختلف المؤسسات الوطنية ويجري لقاءات مع المسؤولين الصحراويين.
ويعتبر اقليم الباسك من اكبر الداعمين للدولة الصحراوية وفي قطاعات الصحة والتعليم والتعاون والمياه والبيئة وغيرها من المجالات.
90/900/110 (واص).