تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وفد اتحاد الشبيبة الصحراوية يعقد لقاءات مع المنظمات الدولية المشاركة في المؤتمر ال33 لاتحاد الشبيبة الاشتراكية الدولية

نشر في

بيتشيتشي ( مونتنيغرو ) 17 فبراير 2018 (واص) - عقد وفد الشبيبة الصحراوية على هامش أشغال المؤتمر ال33 للاتحاد الدولي للشبيبة الاشتراكية "اليوزي" ، مجموعة من اللقاءات الثنائية مع العديد من الاتحادات الشبانية من إفريقيا ، أوروبا ، آسيا وأمريكا اللاتينية.
وفي هذا السياق ، اجتمع الوفد مع الشبيبة الاشتراكية النرويجية ، السويدية ، المالية ، الفنلدية ، الإيطالية ، شبيبة الجبل الأسود ، غريلاند والأرجنتين.
وخلال هذه اللقاءات ، قدم المكلف بالعلاقات الخارجية بالشبيبة الصحراوية حمدي عمار ، شرحا مفصلا حول الوضعية السياسية والاجتماعية التي يعيشها الشباب الصحراوي بخيمات اللاجئين الصحراويين والمناطق المحتلة من الصحراء الغربية ، مذكرا بمعاناة الشباب الصحراوي داخل السجون المغربية والمضايقات والممارسات غير الإنسانية  التي تمارسها إدارة السجون المغربية في حق جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين.
وندد السيد حمدي عمار بالنهب غير القانوني للثروات الطبيعية الصحراوية من طرف الاحتلال المغربي بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي ، مطالبا بضرورة احترام قرار المحكمة العليا الأوروبية.
من جهتها ، عبرت كل هذه التنظيمات الشبانية المشاركة عن تضامنها التام وغير المشروط مع القضية الصحراوية وحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.
( واص ) 090/097