تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية ترحب بقرار شركتي كوسموس وكابريكورن الانسحاب من المياه الإقليمية الصحراوية

نشر في

العيون المحتلة 08 يناير 2018 (واص) - رحبت أمس الأربعاء جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية ، بقرار انسحاب شركتي كوسموس إينرجي وكابريكورن من المياه الإقليمية للصحراء الغربية ، معتبرة القرار بالشجاع والذي يضاف إلى الانتصارات المتلاحقة التي تحققت بفضل إرادة الشعب الصحراوي وصموده.
وطالبت الجمعية في بيان لها ، الشركة الأمريكية كوسموس إينرجي بضرورة الاعتذار للشعب الصحراوي والإعلان الصريح عن مغادرتها النهائية منطقة الصحراء الغربية وعدم العودة مجددا دون استشارة الشعب الصحراوي وموافقة ممثله الشرعي والوحيد جبهة البوليساريو.
وحذر البيان من عمليات التنقيب في قاع المحيط  التي من شأنها أن تحدث أضرارا مدمرة على المدى الطويل للحياة البحرية ، مناشدا المنتظم الدولي وعلى رأسه الأمم المتحدة ومجلس الأمن التدخل العاجل من أجل منع هذا النوع من الأعمال العدوانية التي تطال ثروات الصحراء الغربية ، والعمل على خلق آلية أممية تحمي هذه الثروات من النهب والاستنزاف.
وطالبت جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية من الأمين العام للأمم المتحدة ، العمل وبأسرع وقت من أجل تمكين الشعب الصحراوي من حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير عبر إجراء استفتاء عادل حر ونزيه.
( واص ) 090/115