"التعتيم الإعلامي المضروب على المناطق المحتلة من الصحراء الغربية " محور ندوة بمدينة بالما بجزر البليار الاسبانية

بالما (جزر البليار ، اسبانيا)، 30 يناير 2018 (واص) - احتضنت أمس  الاثنين مدينة بالما بجزر البليار الاسبانية ندوة صحفية حول التعتيم الإعلامي المضروب على المناطق المحتلة من الصحراء الغربية .   

الندوة التي أشرفت على  تنظيمها  جمعية التضامن مع الشعب الصحراوي والمجموعة البرلمانية للتضامن "السلام للشعب الصحراوي" بالتعاون مع  تمثيلية جبهة البوليساريو  بجزر البليار ، قدم خلالها الحقوقي الصحراوي أحمد الطنجي شهادات حية حول القمع الذي يتعرض له الشعب الصحراوي الأعزل بنسائه وأطفاله في المناطق المحتلة من طرف النظام المغربي ، وسط تعتيم إعلامي وحصار ممنهج وغلق المنطقة أمام النشطاء والحقوقيين و الصحافيين والسياسيين وطردهم ومنعهم من الولوج الى المناطق المحتلة .

كما شهدت الندوة حضور صحافيين وأكاديميين وبرلمانيين بالإضافة إلى المتضامنين وجمع غفير من الجالية الصحراوية المقيمة بالمنطقة.

للإشارة،  فان الإعلامي احمد الطنجي قدم عرضا عن  فيلم ثلاثة كاميرات مسروقة وهو من إنتاج مجموعة "اكيب ميديا" قبل أن يعرض الفيلم على الحاضرين  تبع ذلك نقاش و مداخلات عبر خلالها المتدخلين عن استنكارهم للحصار و التعتيم الإعلامي المضروب على المناطق المحتلة من الصحراء الغربية . (واص)

090/105