تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

منظمة أكاط الفرنسية تمنح الناشط الحقوقي الصحراوي النعمة الأسفاري جائزة "أنخيل دي تورتر" لحقوق الإنسان

نشر في

باريس ( فرنسا ) 27 يناير 2018 (واص) - منحت المنظمة الفرنسية المسيحية لمناهضة التعذيب اليوم السبت ، المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان والمعتقل ضمن مجموعة أكديم إزيك بسجن العرجات النعمة الأسفاري ، جائزة "أنخيل دي تورتر" لحقوق الإنسان لسنة 2017.
وقد عبر رئيس منظمة "أكاط" خلال حفل التسليم ، عن فخر واعتزاز المنظمة بمنح جائزة هذه السنة للمعتقل السياسي الصحراوي النعمة الأسفاري المناضل من أجل حق الشعب  الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.
من جهتها ، استحضرت المكلفة بقسم شمال إفريقيا والشرق الأوسط بالمنظمة السيدة هيلين لوجاي ، ما تعرض له السيد النعمة الأسفاري خلال اعتقاله الذي يصل سنته السابعة وكذلك المحاكمات الصورية له ولرفاقه ضمن مجموعة أكديم إزيك ، معرجة على على صمود المعتقل السياسي النعمة الأسفاري خلف قضبان سجني سلا1و2 وكذا سجن العرجات رغم الظروف القاسية التي يعيشها في غياب أبسط الحقوق.
أما السيدة كلود مونجان ، فقد عبرت عن شكرها باسم زوجها وكل المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية والشعب الصحراوي قاطبة ، لمنظمة أكاط على اختيارها لجائزة حقوق الإنسان لهذه السنة لزوجها النعمة الأسفاري ، مؤكدة أنها تعد دعما معنويا لكل المعتقلين السياسيين اللذين يعانون خلف قضبان سجون النظام المغربي.   
تجدر الإشارة ، إلى أن حفل تسليم جائزة "أنخيل دي تورتر" لحقوق الإنسان لسنة 2017 عرف حضور عدد من المدافعين الفرنسيين عن حقوق الإنسان والصحفيين من مختلف وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة والمسموعة.
( واص ) 090/100