رابطة الشباب والطلبة الصحراويين بإسبانيا تعقد ندوتها المحلية بمقاطعة استورياس

استورياس (اسبانيا) 31 ديسمبر 2017 (واص)- عقدت رابطة الشباب والطلبة الصحراويين بإسبانيا يوم السبت ندوتها المحلية بمقاطعة استورياس، تحت شعار "معتقلي كَديم إزيك"، بحضور تمثيلية جبهة البوليساريو بالمقاطعة، وعدد معتبر من الشبا​ب​ والطلبة.

و خلال الندوة، شرع أعضاء من المجلس الوطني لرابطة الشباب والطلبة الصحراويين بإسبانيا في عرض و شرح كل ما يتعلق بالمنظمة الطلابية، هيكلتها، مسيرتها، و أهم أهدافها.

و افتتح بعدها نقاش موسع على مستوى الحضور بهدف الاستماع لشباب المنطقة والإطلاع على أهم انشغالاتهم واقتراحاتهم.

وخلال الندوة قدم ممثل عن تمثيلية جبهة البوليساريو بأستورياس عرض حول دور الفئة الشابة والطلبة في التعريف بالقضية الوطنية بالمهجر، بالإضافة الىى أهمية التنظيم والتنسيق من أجل إنجاح كل الخطوات النضالية والوطنية، كما عبّر عن دعم التمثيلية المطلق لفرع رابطة الشباب والطلبة الصحراويين بأستورياس.

الندوة كانت فرصة كذلك لشرح وإيصال فكرة النداء الوطني الصحراوي من اجل التظاهر أمام مقر الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بجنيف، سويسرا، المقرر يوم 16 مارس 2018.

وفي الأخير تعهد كل شباب المنطقة بالعمل عن طريق الرابطة من أجل قضيتهم الوطنية والمساهمة في المشروع الوطني ، كما تم انتخاب لاراباس هدي، ممثلا وأمينا للفرع الأساسي لرابطة الشباب والطلبة الصحراويين بأستورياس، والذي بدوره تعهد بتوحيد شباب المقاطعة والعمل معهم من أجل أهداف المنظمة.

للاشارة فإن الندوة المذكورة تأتي في إطار الندوات المحلية التي تعقدها رابطة الشباب والطلبة الصحراويين بإسبانيا في مختلف مقاطعات القطر الاسباني. (واص)

090/110