جنوب إفريقيا تجدد دعمها الثابت لحق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال

الجزائر ، 13 ديسمبر 2017 (واص) – جدد سفير جنوب إفريقيا بالجزائر السيد دنيس توكوزاني دلومو دعم بلاده الثابت لحق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير والاستقلال .

وفي كلمة له بالمناسبة خلال حضور "منتدى  الذاكرة" الذي خص الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز بالتكريم, عرفانا  بنضاله الدائم من أجل حق تقرير مصير الشعب الصحراوي ، قال السفير الجنوب إفريقي "لن ننسى العمل الذي قام به الرئيس الراحل محمد عبد  العزيز ونحن هنا لنحيي عمله القيادي. إننا لن ننساه أبدا".

كما جدد التأكيد على أن حكومة بلاده "لن تنسى أبدا إخوانها في الجمهورية  العربية الصحراوية، فكفاح الشعب الصحراوي هو كفاح شعب جنوب إفريقيا"، مشيرا إلى أنه "سوف يتم فتح مجالات جديدة للكفاح، من خلال استعمال الطرق الشرعية وانتهاج جميع السبل التي ستوقف الاعتداء على حقوق الصحراويين في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية".

وأشار إلى أن جنوب إفريقيا ومع مجموعة التنمية لإفريقيا الجنوبية (ساديك) ستنظمان مؤتمرا جهويا كبيرا للتضامن مع الصحراء الغربية, وسيرفع هذا القرار إلى الاتحاد الإفريقي للتباحث فيه, كما أن دول "بريكس" (البرازيل وروسيا والهند, الصين وجنوب إفريقيا) قد قدمت هي الأخرى قرارا حول الصحراء الغربية. (واص)

090/105.