تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

افتتاح المهرجان الجهوي للثقافة والفنون الشعبية بولاية بوجدور

نشر في

ولاية بوجدور 08 ديسمبر 2017  (واص) - افتتح اليوم  بولاية بوجدور المهرجان الجهوي للثقافة والفنون الشعبية، الذي تشرف على تنظيمه وزارة الثقافة بالتعاون مع سلطات ولاية بوجدور، بحضور الوزير الأول عبد القادر الطالب عمر ،  وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة وجمع غفير من جماهير الولاية .  
وتميز حفل الافتتاح باستعراض لوحات تقليدية وأخرى لفرق المدارس ودور التربية ، إضافة إلى لوحات  فلكلورية  تقليدية من الثقافة والتراث الصحراوي الأصيل .
الوزير الأول ، عضو الأمانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب عمر ، أعتبر تنوع الثقافة الصحراوية وما تزخر به من عراقة وتميز وأصالة متجذرة يدل على تمسك الشعب الصحراوي بثقافته و عاداته و تقاليده التي تمـــــيزه عن بقية الشعوب، مشيرا إلى الانتصارات التي حققتها الدولة الصحراوية وجبهة البوليساريو خاصة الانتصار الكبير في القمة التشاركية الأوروافريقية  الخامسة التي احتضنتها العاصمة الإيفوارية "أبيدجان"، والذي يعزز ويكرس مكانة الدولة الصحراوية على مستوى الاتحاد الإفريقي و العالم . 
وبالمناسبة وجه الأمين العام لوزارة الثقافة مصطفى محمد فاظل كلمة أكد فيها على دور الثقافة في "توسيع رقعة التضامن مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة لا سيما المؤمنون بتوظيف خبراتهم و معرفتهم في خدمة هذا الشعب في حقه بالتمسك بالبقاء و رفض الذوبان و الإقصاء.  (واص)
090/105.