تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجمهورية الصحراوية تشارك في الاجتماع الثاني للجنة الخبراء المعنية بالمساواة بين الجنسين و تمكين المراة

نشر في

اديس ابابا (اثيوبيا) 6 ديسمبر 2017 (واص)  يشارك وفد يمثل الجمهورية الصحراوية في اشغال الدورة الثانية للجنة خبراء دول الاتحاد الافريقي العنية بشؤون المساواة بين الجنسين و تمكين المراة التي تعقد بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا من 4 الى 8 ديسمبر 2017.
و تبحث الدورة الجارية التقارير القارية عن الاعلان الرسمي للاتحاد الافريقي بشأن المساواة بين الجنسين في افريقي لعام 2016، اضافة الى بحث النموذج المنقح لتقديم وضع اليات مسائل الجنسين في الدول الاعضاء، و مقررات القمة التمهيدية حول المساواة بين الجنسين.
و من المقرر ان تعتمد الدورة الاستراتيجية الافريقية الجديدة للاتحاد الافريقي جول مسائل الجنسين، و التي تتضمن اعادة تفعيل منظمة المراة الافريقية باعتبارها وكالة متخططة لاتحاد الافريقي، و الدعوة الى التصديق على بروتوكول مابوتو حول المراة و اضفاء الطابع المحلي على تنفيذه.
و يضم الوفد الصحراوي المشارك، السيدة ماميها الشيخ البشير الخبيرة في شؤون المراة والمساواة بين الجنسين، مرفوقة باعضاء البعثة الصحراوية لدى الاتحاد الافريقي، في انتظار بدء الاجتماعات الوزارية حول الموضوع و المقررة يومي 7 و 8 من الشهر الجاري. (واص)
090/201