تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مشاركة الجمهورية الصحراوية في قمة أبيدجان يعد مكسبا و انتصارا هاما للقضية الصحراوية" (البشير مصطفى)

نشر في

 أبيدجان (كوت ديفوار)، 30 نوفمبر 2017 (واص) – أكد وزير الدولة المستشار برئاسة الجمهورية ، عضو الأمانة الوطنية البشير مصطفى السيد أن مشاركة الجمهورية الصحراوية في قمة أبيدجان يعد مكسبا وانتصارا هاما للقضية الصحراوية " .
و على هامش أشغال هذه القمة،  أعرب البشير مصطفى السيد اليوم الخميس بأبيجان أن الجمهورية الصحراوية تشارك بدون اي عقدة في القمة ال5 بين الاتحاد الافريقي و الاتحاد الأوربي بأبيجان،  معربا عن ارتياحه لكون العلم الصحراوي يرفرف  بالعاصمة الإيفوارية إلى جانب الرايات الوطنية للبلدان الإفريقية و الأوربية  الأخرى.
وأضاف أن أن "الجمهورية الصحراوية تشارك بدون عقدة في قمة الاتحاد  الإفريقي- الإتحاد الأوربي بأبيجان وكذا "رئيسنا ابراهيم غالي الذي جلس في نفس  القاعة مع ملك المغرب" واصفا ذلك "  بالانتصار الكبير للشعب الصحراوي وقضيته العادلة " .
كما اعتبر السيد البشير أن ما جرى في أبيدجان سيسمح بالمضي "نحو التهدئة بالمنطقة و بناء المغرب العربي الكبير مع إدراج الصحراء الغربية".
كما أعرب عن ارتياحه لكون العلم الصحراوي يرفرف بالعاصمة الايفوارية  بشارع الحسن الثاني أين يقع فندق سوفيتال حيث تجري أشغال القمة .
و أشار يقول " تشارك الجمهورية الصحراوية في هذه القمة ندا للند مع  المغرب و البلدان الاخرى. و يتعلق الأمر بالنسبة لنا بالاستفادة من هذه  المشاركة"،  مؤكدا أن الصحراويين يعبرون عن فرحتهم بالمناطق  المحتلة.
إلى ذلك اختتم اليوم اشغال القمة الأوروافريقية الـ 5 بأبيدجان بحضور الرئيس ابراهيم غالي ، وذلك بالمصادقة على على مجموعة من التوصيات التي تشمل مكافحة الإرهاب لتعزيز السلم والأمن في القارتين  وكذا تعزيز القدرة على الصمود وحشد الإستثمارات من أجل التحول الهيكلي المستدام في افريقيا . (واص)
090/105.