وزارة التجهيز تحتفل باليوم الوطني الصحراوي للتجهيز

الشهيد الحافظ 25 نوفمبر 2017 (واص)- أشرفت اليوم السبت، وزارة التجهيز على تنظيم حفل بمناسبة اليوم الوطني الصحراوي للتجهيز الموافق ل25 نوفمبر من كل سنة.

و حضر الحفل رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، بالإضافة الى وزير التجهيز السيد سيد احمد بطل، والي ولاية الشهيد الحافظ سلمى موناك، و عدد من أعضاء الحكومة و الأمانة و ممثلين عن المجلس الوطني و المنظمات العاملة في الميدان الإنساني بمخيمات اللاجئين على غرار منظمة غوث اللاجئين، منظمة تريانغل، الهلال الأحمر الجزائري و منظمة انفو كوم الجزائرية.

و في كلمة بالمناسبة، أكد رئيس الجمهورية على ضرورة الاعتماد على الاكتفاء الذاتي و مضاعفة الإنتاج، من خلال مواصلة العمل الجاد و المثمر و ذلك من اجل إفشال كافة الخطط و الأساليب التي يحاول من خلالها العدو تجويعهم المواطنين الصحراويين و ثنيهم عن صمودهم المنقطع النظير و ذلك عن طرق ممارسة الضغط على بعض المنظمات الإنسانية الداعمة للاجئين الصحراويين.

و شدد الأمين العام لجبهة البوليساريو على ضرورة ترسخ عقلية الإنتاج لدى المواطن الصحراوي، حتى نحقق الاكتفاء الذاتي.

كما تقدم وزير التجهيز، في كلمته، بجزيل الشكر الى كافة العاملين بالوزارة على تفانيهم في العمل من اجل خدمة المواطنين الصحراويين، مشيدا بالدوائر و البلديات و المديريات الذين تم تكريمهم من خلال تفوقهم في ميدان التسيير.

و خلال الحفل تم تكريم الدوائر و البلديات و المديريات المركزية و الجهوية للوزارة التي تفوقت في المسابقة التي تشرف عليها وزارة التجهيز كل سنة، كما تم تكريم شهداء المهنة. (واص)

090/110