تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وفد صحراوي يقوم بزيارة عمل الى مقاطعة فالنيسيا الاسبانية

نشر في

مقاطعة فالينسيا (اسبانيا) 24 نوفمبر 2017 (واص) – يقوم وفد صحراوي بزيارة عمل الى مقاطعة فالينسيا الاسبانية، برئاسة وزير التعاون السيد بلاهي محمد فاظل السيد مرفوقا بعدد من ممثلي الدوائر و الولايات.
و في اطار زيارة العمل، أجرى اليوم الجمعة الوفد الصحراوي زيارة ميدانية  إلى مقر برلمان المقاطعة،  أين التقى الوفد برئيس البرلمان السيد "أنريك موريرا" الذي عبر عن مواصلة تضامنه و تآزره مع قضية الشعب الصحراوي، مذكرا بالمسؤوليات التاريخية التي تتحملها إسبانيا تجاه القضية الصحراوية.
اللقاء حضرته الى جانب الوفد ممثلة بلادنا بإسبانيا السيدة خيرة بلاهي إلى جانب ممثل الجبهة في مقاطعة فالينسيا السيد حبيب الله.
كما ألتقى الوفد بعمدة فالينسيا السيد "خوان ريكو" الذي أكد بدوره على عزم مقاطعته مواصلة دعم الشعب الصحراوي في قضيته العادلة، كما صرح بضرورة تحمل السلطات الإسبانية المسؤولية التاريخية التي تقع على عاتقها.
و توج اللقاء بتوقيع إتفاقية تعاون بين  مقاطعة فالينسيا و ولاية أوسرد، الإتفاق وقعه كل من السيد "خوان ريكو" و مدير التوامة في وزارة التعاون الاخ أبيه صلاحي.
و من المزمع إنعقاد ندوة حول ملف التوأمة غدا السبت، بحضور شخصيات وزانة متضامنة مع القضية الصحراوية  الامر الذي من شانه الرفع من حجم التأييد الذي تحظى به القضية الوطنية في الاوساط الإسبانية.  (واص)
090/110