تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وفد من جبهة البوليساريو يشارك في المؤتمر السادس للحزب الحاكم بناميبيا

نشر في

ويندهوك (ناميبيا)، 23 نوفمبر 2017 (واص) - شارك وفد من جبهة البوليساريو يضم عضو الأمانة الوطنية والي ولاية العيون محمد يسلم بيسط والسفير الصحراوي بأنغولا وناميبيا أباه الديه الشيخ في المؤتمر السادس لمنظمة شعب جنوب غرب إفريقيا- سوابو- الحزب الحاكم في ناميبيا٫ الذي انعقد في ويندهوك 23-26 نوفمبر الجاري.
و لدى افتتاحه للمؤتمر وعند تقديمه للوفود الأجنبية٫ رحب السيد نانكولو مبومبا الأمين العام لسوابو بالوفد الصحراوي، مجددا التضامن المطلق لناميبيا مع كفاح الشعب الصحراوي المشروع حتى انتزاع حريته و استقلاله.
و أعطيت الكلمة للوفد الصحراوي خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر٫ حيث استغل المناسبة ليقدم للمؤتمر تحيات رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم الى المؤتمر والى قيادة و مناضلي سوابو و كافة الشعب الناميبي الشقيق، متطرقا إلى العلاقات التقليدية الخاصة التي تربط الحركتين والتي تم بناؤها خلال الكفاح المشترك ضد الاستعمار.
وكذا العمل على تطويرها  ذو تمتينها على مر السنين حتى أصبحت اليوم تمثل "إرثا ثمينا لشعبينا يوظفانه لخدمة بلدينا و قضايا قارتنا العزيزة" .
و أشاد الوفد الصحراوي بحركة سوابو٫ التي كانت بالأمس مثالا لحركة التحرير النموذجية في الكفاح البطولي٫ وهي اليوم مثالا يحتذى به في العالم اجمع في السياسات الاجتماعية المسؤولة الهادفة للقضاء على الفقر وتحقيق التنمية و بناء دولة الرفاهية و العدالة الاجتماعية.
و على هامش المؤتمر التقى الوفد بلادنا بالعديد من السلطات والقيادات الناميبية كما اجتمع بالعديد من الوفود الأجنبية المشاركة من إفريقيا٫ أسيا٫  أوروبا و أمريكا اللاتينية.   (واص)
090/105.