تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

دار الثقافة الإكوادورية تنظم الطبعة الثانية للسينما الصحراوية بمدينة كوينكا الإكوادورية

نشر في

كيتو(الإكوادور)، 22 نوفمبر 2017(واص)-  نظمت دار الثقافة الإكوادورية الطبعة الثانية للسينما الصحراوية بمدينة كوينكا الإكوادورية من 20 إلى 22 من الشهر الجاري والموجهة أساسا الى طلبة التعليم الأساسي و الثانوي في المدينة المذكورة التي تعتبر احد المراكز المدنية الأكاديمية المهمة  في الإكوادور .
وتم اختيار لهذه الطبعة الثانية عدة أشرطة وثائقية وفيلم تصف في مجملها العادات، الثقافة والحياة اليومية للشعب الصحراوي وخاصة أحلام الأطفال الصحراويين الذين يتوقون الى وطن حر وذو سيادة بالإضافة إلى تسليط الضوء على الآثار النفسية التي تعاني منها العائلات الصحراوية نتيجة الجدار الذي يقسم الشعب الصحراوي إلى نصفين أمام تغاضي وتغافل المجتمع الدولي .
 وتحمل هذه الأفلام الوثائقية عناوين مثل "عائلتي الصحراوية"، "تخيل النوم في المنزل"  "حبيبات رمل" و "وطن مقسم" و شكلت هذه المشاهد السينمائية للحضور تصورا حقيقيا لواقع شعب لازال ينتظر أكثر من أربعة عقود في مناطق صحراوية ذات مناخ صعب من أجل تحقيق مطالبه المشروعة في تقرير المصير والاستقلال.
ويعرض فيلم "الوطن المقسم" الذي أنتجه شباب صحراوي لأول مرة في الإكوادور وهو ثمرة لمجهود بذلته مدرسة التكوين السمعي البصري "عابدين القايد صالح" التي أسست لتكون وعاءا  تتقاطع فيه الانتاجات السينمائية للشباب الصحراوي. (واص)
090/105/102