"الجمهورية الصحراوية ووحدتها الترابية خطوط حمراء" (محمد سالم ولد السالك)

الجزائر ، 08 نوفمبر 2017 (واص) أكد اليوم الأربعاء وزير الشؤون الخارجية ، عضو الأمانة الوطنية السيد محمد سالم ولد السالك أن الجمهورية الصحراوية ووحدتها الترابية  خطوط حمراء .

ولد السالك وخلال ندو صحفية نشطها اليوم الأربعاء بمقر السفارة الصحراوية بالجزائر قال أن أن الجمهورية الصحراوية ووحدتها الترابية  خطوط حمراء، مؤكدا "أن الشعب الصحراوي جاهزا لرفع التحديات، وأن الحل الوحيد هو إنهاء احتلاله البغيض اللاشرعي وسحب قواته المتمركزة في بلدنا ووقف عدوانه الهمجي على شعبنا وبطش أجهزته المختلفة ضد مواطنينا والكف عن نهب ثرواتنا".

إن أسلحة المخدرات والخمور والدعارة المفضلة لدى المحتل المغربي في حربه الهمجية - يضيف وزير الخارجية – "لن تنال من إرادة شعبنا الأبي في الاستمرار في كفاحه التحريري حتى الاستقلال التام غير المنقوص. والشعب الصحراوي صاحب الحق المشروع غير القابل للتصرف سيواصل مسيرته مهما كلفه ذلك من ثمن.

من جهة أخرى دعا محمد سالم ولد السالك  فرنسا إلى تحمل مسؤولياتها وتبعات موقفها غير المشرف والمتناقض مع الفلسفة والمبادئ التي قامت عليها الثورة الفرنسية المتمثلة في سيادة الشعوب وحقوقها في الحرية والاستقلال واحترام حقوق الإنسان.

كما دعا فرنسا إلى "الكف عن المؤازرة الظالمة للعدوان على الشعب الصحراوي وعرقلة إحلال السلام العادل في منطقتنا التي تطمح شعوبها إلى السلام والتعاون فيما بينها ومع الدولة الفرنسية".

وذكر في الندوة الصحفية أن "الدولة الفرنسية هي التي بمعية إسبانيا رسمت الحدود المعترف بها دوليا . (واص)

090/105.