تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المؤتمر الـ 19 للشباب العالمي : إدانة بالممارسات اللا إنسانية التي تنتهجها دولة الاحتلال في حق الصحراويين العزل

نشر في

سوتشي (روسيا)، 18 أكتوبر 2017 (واص) - شارك وفد اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب في ورشة محاكمة الامبريالية وجرائمها المرتكبة في حق شعوب الدول السائرة في طريق النمو في إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية.
وقد كان من بين المتدخلين الوفد الصحراوي، الذي ندد من هذا التجمع العالمي الكبير بالممارسات اللا إنسانية المنتهجة من طرف دولة الاحتلال المغربي في حق الصحراويين العزل ، مستعرضا  أمام الحضور وضعية حقوق الإنسان والانتهاكات الجسيمة، التي تمارس يوميا في الصحراء الغربية المحتلة من قبل الأجهزة الأمنية المغربية .    
كما طالب الوفد الصحراوي خلال المحاكمة بالإطلاق الفوري للمعتقلين الصحراويين السياسيين في سجون الاحتلال المغربي وفي مقدمتهم أبطال مجموعة أكديم إزيك، الذين لا ذنب لهم سوى الدفاع عن حق شعبهم في الحرية وتقرير المصير ، الذي تقره جميع القوانين الدولية، منددا في نفس الوقت بالاغتيال الهمجي لمينتو بنت محمد الشيخ بالداخلة المحتلة على أيادي مستوطنين مغاربة.
وخلال مداخلة الوفد الصحراوي تم عرض فيلم وثائقي تحت عنوان: "الصحراء الغربية: شعب مقاوم"، يتناول الوضعية السيئة لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية.
وقد طالب وفد اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب من منظمة الشباب الديمقراطي العالمي طرد وفد الظلم والاحتلال من المهرجان بحكم خرق مبادئي المنظمة بتوزيع مطويات وكتب تصادر حق الشعب الصحراوي وتحمل دعاية الاحتلال وتدافع عنه.
كما تعالت أصوات التضامن المطلق مع كفاح الشعب الصحراوي من داخل القاعة والتنديد الشديد لسياسة التوسع والاحتلال المغربي في الصحراء الغربية. (واص)
090/105.