تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزير التعاون يختتم "زيارة عمل"الى مقاطعة كاستيا ليون الاسبانية

نشر في

ليون(اسبانيا) 18 اكتوبر2017(واص)- أنهى أمس الثلاثاء ،وزير التعاون، السيد بلاهي السيد ، الذي كان مرفوقا بممثل جبهة البوليساريو بالمقاطعة ، زيارة عمل التي  قادته لمقاطعة كاستيا ليون، والتي  دامت يومين ، أين اجتمع مع عدد كبير من  الممثلين في  الحكومة الجهوية بالمقاطعة .
وخلال الزيارة التقى وزير التعاون مع ممثلين في حكومة المقاطعة   وعمداء بلديات برقس وبياذوليد ، إضافة الى رؤساء الأحزاب السياسية ، والناطقون باسم الكتل البرلمانية ، والأمناء العامون للاتحاد العام للشغل ، ونقابة اللجان العمالية ، وممثلين عن الحركة التضامنية و أصدقاء الشعب الصحراوي، ورئيس جامعة بياذوليد ،عديد من الأكاديميين وأعضاء هيئة التدريس الجامعي.
وقد تم خلال هذه  اللقاءات تبادل وجهات النظر حول العديد من  القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتطورات التي تشهدها قضية الصحراء الغربية على مختلف الواجهات . وعبر  المسؤولون الأسبان عن تضامنهم الشديد مع حق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال ،مطالبين حكومة بلادهم بإقرار سياسات تتطابق مع شرعية حقوق الإنسان، وتتماشى مع المواثيق والقرارات الدولية، وتخدم الجهد المطلوب لإحلال السلام في مستعمرتها السابقة الصحراء الغربية.
وقد عبر الوزير أن الزيارة كانت هامة وحققت أهدافها، مناشدا الرأي العام في كاستيا ليون ، ومن خلالها الشعب الاسباني وأوساطه المختلفة العمل للتوصل الى حل شامل وعادل على أساس قرارات الأمم المتحدة يضمن حق تقرير مصير الشعب الصحراوي.
المحادثات تناولت أيضا آفاق التعاون، وزيادة الدعم الإنساني للاجئين الصحراويين في مخيمات تندوف ،خصوصا ما ﺗﺘﻌﻠﻖ ﺑﻤﻠﻔﺎﺕ الخدمات الصحية والتعليم المأوى والغذاء والماء. (واص)
090/115.