تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

إتحاد نقابات العمال السويدي يجدد مساندته لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال

نشر في

ستوكهولم (السويد)،  18اكتوبر 2017 (واص) -  جدد اليوم الأربعاء، سكرتير العلاقات الدولية في إتحاد نقابات العمال السويدي السيد اوسكار ارنيروت، موقف منظمته الداعم لحق الشعب الصحراوي المشروع في تقرير المصير و الاستقلال.، وذلك خلال  لقاء جمعه بممثل جبهة البوليساريو بالسويد، الدكتور ليمام الخليل.
وتطرق الاجتماع إلي جملة من القضايا مرتبطة بمسألة تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية وعجز الأمم المتحدة عن تنظيم استفتاء تقرير المصير وتنصل المغرب من التزاماته في أتفاق التسوية ألأممي، واستمرار المحتل المغربي في نهب و استنزاف الموارد الطبيعية للإقليم في انتهاك صارخ للقانون الدولي المتعلق بالأقاليم قيد تصفية الاستعمار، و كذلك مواصلته الانتهاك الممنهج لحقوق الإنسان ضد الصحراويين في الأجزاء المحتلة من الصحراء الغربية.
 وتطرق كذلك  الاجتماع ، إلى أهمية الدور الذي يلعبه  المجتمع المدني السويدي في تقوية و تفعيل موقف السويد الذي دافع دائما عن الشرعية و القانون الدولي اللذين يكرسان حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الحرية.
للإشارة، فإن إتحاد نقابات العمال السويدي يعد أكبر تجمع نقابي في السويد، يضم تحت مظلته 14 منظمة نقابية عدد المنتسبين لها يفوق 1.470.000 عامل و موظف. (واص)
090/105/115.