تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

البخاري أحمد : القضية الصحراوية تحقق انتصارا دبلوماسيا على مستوى إفريقيا

نشر في

ولاية بوجدور 17 أكتوبر 2017 (واص) - أكد ممثل جبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة عضو الأمانة الوطنية السيد البخاري أحمد، أن القضية الصحراوية سجلت انتصارا دبلوماسيا على مستوى إفريقيا بفضل التضامن الإفريقي مع الجمهورية الصحراوية العضو المؤسس للاتحاد الإفريقي .  
وقال البخاري أحمد في ندوة صحفية نشطها اليوم بمركز الشهيد النعجة عالي إبراهيم للإعلام والثقافة بولاية بوجدور بحضور وسائل إعلام وطنية ودولية أن المغرب الذي يسعى إلى طرد الجمهورية الصحراوية من الحضن الإفريقي فشل فشلا ذريعا وهو ما حدث في قمة الاتحاد الإفريقي - اليابان بمابوتو أين أكد الأفارقة على مشاركة جميع الدول الأعضاء في الاتحاد .
وأشار الدبلوماسي الصحراوي إلى قمة الإتحاد الأوروبي -  الإتحاد الإفريقي المزمع تنظيمها أواخر نوفمبر بأبيدجان (سال العاج) ، حيث أكد أن اجتماع  وزراء خارجية الاتحاد الذي عقد بأديس أبابا وجه إنذار الى حكومة ساحل العاج من أجل توجيه الدعوة للجمهورية الصحراوية وإلا فسيتم تنظيم القمة بأديس أبابا .
وأضاف إلى أن هذا الاجتماع (قمة الاتحاد الإفريقي - الاتحاد الأوروبي) ستكون له أبعاد من أهمها هو أن الجمهورية الصحراوية ستشارك في اجتماع مع الدول الأوروبية وهذا - يضيف البخاري أحمد - "يضع مصداقية فرنسا الداعم للأطروحة الاستعمارية المغربية في الصحراء الغربية على المحك ومدى تجاوب فرنسا مع دول الاتحاد في إيجاد حل نهائي للنزاع" . (واص)
090/105.