تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزير التعاون يقوم بزيارة الى بلدية برقوس بمقاطعة كاستيا ليون الاسبانية

نشر في

كاستيا ليون (اسبانيا) 17 أكتوبر 2017 (واص)- استقبل اليوم الثلاثاء وزير التعاون السيد بلاهي السيد  من طرف رئيس بلدية بورقوس السيد خبيير لاكاي، و ذلك في إطار الزيارة التي بقوم بها وزير التعاون الى مقاطعة كاستيا ليون منذ أيام .
و عقد وزير التعاون مرفوقا بممثل جبهة البوليساريو بذات المقاطعة السيد محمد لبات، اجتماعا مع سلطات البلدية، تناول وجهات النظر حول العديد من  القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتطورات التي تشهدها قضية الصحراء الغربية على مختلف الأصعدة، كما تم تدارس إمكانية توقيع اتفاقية توأمة بين بلدية بورقوس وإحدى دوائر ولايات الجمهورية الصحراوية بمخيمات اللاجئين بهدف فتح آفاق التعاون وبناء جسور الثقة وتنفيذ برامج التبادل الثقافي.
وفي نفس السياق  نظمت بلدية الوليد يوم أمس الاثنين أمسية تضامنية مع الشعب الصحراوي بحضور حزبي وشعبي وإعلامي متميز ،وقد  تخللت المناسبة  العديد من المداخلات المؤازرة والمؤيدة للكفاح البطولي الذي يخوضه الشعب الصحراوي على كافة الأصعدة.
و شكر وزير التعاون السيد بلاهي السيد، المنظمين للحدث و حثهم على الاستمرار في  مثل هذا النوع من الفعاليات والنشاطات التحسيسية للتفاعل والتعريف بالقضية الصحراوية و حيثياتها، مشيدا في الوقت ذاته بالصمود الملحمي لأهلنا في مخيمات العزة و الكرامة.
و ثمن انتفاضة جماهير شعبنا في المدن المحتلة و جنوب المغرب التي جسدت بصدق إجماع الصحراويين بنسائهم ورجالهم، بشيوخهم وأطفالهم، حيث تجلت في هذه الانتفاضة الوحدة الوطنية الراسخة للشعب الصحراوي، والتفافه الشامل حول ممثله الشرعي والوحيد الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب .
وأشار المسؤول الصحراوي الى أن المخزون النضالي لشعبنا لا ينضب وإيمانه العميق متأصل وعميق ، وسيواصل طريق الحرية، رغم كل ما استخدمته وتستخدمه السلطات المغربية من إرهاب وقمع وقتل وسجن وتخويف و إبعاد.
و أشاد السيد بلاهي السيد بالدور الذي تلعبه المرأة الصحراوية في المقاومة الوطنية منذ اندلاع الثورة و إلى غاية اليوم سواء بمخيمات العزة والكرامة أو بالمناطق المحتلة، وفي كل أماكن تواجدها. (واص)
115/090/110