تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

منطقة ساكسونيا الألمانية تحتضن ورشة خاصة بمشاريع الشباب

نشر في

سكسونيا ( ألمانيا ) 15 أكتوبر 2017 (واص) - في إطار الزيارة التي يقوم المكلف بالتعاون لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب أبة محمد لمين ددي إلى ألمانيا ، نظمت يوم الجمعة الماضي بمنطقة ساكسونيا ورشة خاصة بالشباب ومشاريع الشباب ، بالتعاون مع منظمة زيكو الألمانية.
وعلى هامش الورشة تم عرض فيلم وثائقي للتحسيس بمعاناة الشباب الصحراوي داخل الجامعات الألمانية ، من إخراج الطالبة الألمانية يولاندا أشرودا من جامعة هومبولد.
كما طبع الحدث تقديم دراسة من إعداد الطالب الألماني بجامعة دوزل دورف فتح الله سفنيك ، تطرق فيها إلى أهمية تعزيز روابط التعاون المشترك والتحسيس أكثر بالقضية الصحراوية بألمانيا.
كما قدم السيد أبة محمد لمين مرفوقا بالطالبة الصحراوية أخديجة بداتي ، عرضا مفصلا عن واقع ونشأة المنظمة الشبانية الصحراوية والدور الطلائعي الذي لعبه الشباب الصحراوي في التحرير والبناء. 
وشهد الحدث تقديم عرض مفصل عن مستجدات القضية الصحراوية على الصعيد الوطني والدولي ، من طرف الممثل الصحراوي بمنطقة ساكسونيا محمد أبة الدخيل ، مركزا على الانتفاضة كمقاومة شعبية سلمية وحضارية في وجه السياسات القمعية الممنهجة من طرف المملكة المغربية.
( واص ) 090/100