تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجالية الصحراوية بمقاطعتي خيبوثكوا و بالينثيا تحتفل بالذكرى الـ42 لإعلان الوحدة الوطنية

نشر في

إسبانيا 12 اكتوبر 2017 (واص)- أحيت الجالية الصحراوية يوم أمس الخميس بمقاطعة خيبوثكوا ببلاد الباسك الذكرى الثانية والأربعين لعيد الوحدة الوطنية، بحضور ممثل الجبهة الشعبية ببلاد الباسك السيد عبدالله العرابي وممثلين عن جمعية التضامن والصداقة مع الشعب الصحراوي (صحرا دونوستي) ، واعضاء فعاليات المجتمع المدني بمدينة سان سيباستيان ، بالإضافة إلى حضور عدد كبير من الجالية الصحراوية المقيمة بالمقاطعة.
 
الاحتفال بيوم الوحدة الوطنية استهل بكلمة ألقاها ممثل بلادنا ببلاد الباسك ، أشار فيها إلى الظروف المختلفة التي طبعت المراحل المتعددة لكفاح الشعب الصحراوي ، مبرزا في ذات السياق أهمية ودلالات حدث الوحدة الوطنية الذي بفضله استطاع الشعب الصحراوي إقامة دولته والصمود في وجه محاولات الاحتلال في احتواء إرادة الصحراويين في الحرية والاستقلال.
 
و تأتي فعاليات تخليد ذكرى الوحدة الوطنية بمدينة سان سيباستيان تتويجا لأسبوع التضامن مع القضية الصحراوية بالمقاطعة، والذي شهد تنظيم معرضا للصور حمل عنوان "ازيد من اربعين سنة في المنفى"، بالإضافة إلى تنظيم محاضرات حول حقوق الانسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية حول كفاح ونضال وصمود المرأة الصحراوية.
 
​​وفي سياق متصل وفي إطار تخليد الذكرى الـ42 للوحدة الوطنية​ احتفت الجالية الصحراوية بمقاطعة بالينثيا بالحدث​. الاحتفال تم تنظيمه من قبل جمعية (زمور) و بالتنسيق مع تمثيلية الجبهة في المنطقة و فيدرالية جمعيات التضامن و المصلحة اليسوعية للمهاجرين وخلال الاحتفال ​تم بناء خيمة ​تقليدية،​ ​وسط حضور كبير للجالية والحركة التضامنية ​ما يدل على تشبث الجالية بكل المناسبات الوطنية خصوصاً لتوعية الشباب و الأطفال بأهمية التمسك بالوحدة الوطنية لأن الكفاح كفاح اجيال و في جميع الميادين. (واص)
 
090/110