رئيس الجمهورية يبعث برسالة تهنئة إلى رئيس وزراء مملكة لوسوتو بمناسبة الذكرى ال 51 ليوم استقلال بلاده

بعث رئيس الجمهورية والامين العام لجبهة البوليساريو إبراهيم غالي رسالة تهنئة إلى رئيس وزراء مملكة لوسوتوالسيد توم ثومان بمناسبة الذكرى ال 51 لاستقلال بلاده.  .

قال الرئيس إبراهيم غالي في رسالة التهنئة :

"نيابة عن نفسي و عن الشعب الصحراوي ، أتقدم بخالص التهاني بمناسبة الذكرى ال 51 ليوم استقلال مملكتكم لوسوتو متمنيا لكم و لشعبكم السعادة والنجاح والازدهار ".

كما أستطرد السيد الرئيس في رسالته " أود أن أذكِّر وأن أشيد بالزيارة التاريخية التي قمت بها في عام 2013 والتي ما زالت محفورة في ذاكرة جميع الصحراويين، وكذلك دعم بلدكم لقرار مجموعة التنمية الجنوب الأفريقي بعقد مؤتمر تضامن لبلدان مجموعة التنمية الجنوب الأفريقية مع شعب الصحراء الغربية ،  وهذا يعكس سعينا المشترك للدفاع عن نضال الشعب الصحراوي من أجل حقه في تقرير المصير والاستقلال ".

وقال أيضا في رسالته، إن مملكة لوسوتو أصبحت شريكا رئيسيا وحليفا للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية عندما نعمل معا في الاتحاد الأفريقي. وخلال هذه الفترة، أنشأنا حوارا وثيقا يستند إلى نهج مشترك إزاء عدد من القضايا الموضوعية، ولا سيما التصدي للتحديات الرئيسية المتعلقة بالسلم والأمن والتنمية في قارتنا.

وأكد الرئيس إبراهيم غالي أن العلاقات الثنائية التي أقيمت بين الشعبين في مجال القنوات الدبلوماسية قد ربطت كلا البلدين ببلدان جغرافية بعيدة ولكنها قريبة من حيث القيم والرغبة الشديدة في الحرية وقد عززت بالتأكيد الدور الأساسي للاتحاد الأفريقي في اتخاذ مكانه الطبيعي في الساحة الدولية.  واص

090/107