تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الرئيس إبراهيم غالي يهنئ نظيره رئيس بوتسوانا بمناسبة العيد الوطني لاستقلال بلاده

نشر في

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 29 سبتمبر 2017 (واص) - هنأ رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي اليوم الجمعة  نطيره البوتسواني  السيد إيان خاما بمناسبة حلول ذكرى استقلال بلاده .  
وتقدم الرئيس إبراهيم غالي في رسالة التهنئة إلى نظيره البوتسواني بتهانيه الصادقة نيابة عن الشعب والحكومة الصحراوية، بمناسبة الذكرى السنوية لاستقلال جمهورية بوتسوانا، متمنيا " لشعب بوتسوانا الشقيق مواصلة النجاح والإزدهار والتقدم " .
وثمن رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو عاليا العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين القائمة على أساس الحوار والتفاهم المشترك وكذا الجهود المشتركة في إطار الإتحاد الإفريقي للتصدي للتحديات الرئيسية الهادفة إلى القضاء على الإستعمار بكل أشكاله وتعزيز الأوضاع الإقتصادية والسياسية التكاملية داخل القارة .   
و أغتنم الرئيس إبراهيم غالي الفرصة ليشيد بالمواقف المبدئية لجمهورية بوتسوانا تجاه الشعب الصحراوي وقضيته العادلة  ودعم نضاله السلمي حتى نيل حقه في الحرية وتقرير المصير والذي كان أخره القرار الذي اتخذته الجماعة الإنمائية للجنوب الأفريقي مؤخرا بشأن عقد مؤتمر تضامن لبلدان الجماعة الإنمائية للجنوب الإفريقي مع شعب الصحراء الغربية.
 كما عبر رئيس الجمهورية في رسالة التهنئة عن عزمنه القوي على توطيد روابط الصداقة والتضامن والتعاون القوية القائمة بين شعبينا الشقيقين، وتعزيزها "إلى أعلى مستوى ممكن لمصلحة شعبينا وشعوب قارتنا" . (واص)
090/105.