تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الدكتور بابا مصطفى السيد في ذمة الله

نشر في

الشهيد الحافظ 27 سبتمبر 2017 (واص) - انتقل إلى رحمة الله ظهر اليوم الأربعاء 27 سبتمبر 2017الموافق ل 6محرم 1439 الدكتور بابا ولد المصطفى و لد السيد عن عمر ناهز61 سنة بعد صراع طويل و مرير مع مرض عضال .
المرحوم توفي في خضم مسيرة كفاح و نضال طويل ، بدأها منذ حداثة سنه ضمن الفروع التلاميذية بالصحراء الغربية و جنوب المغرب إبان تأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، باصما ضمن مسيرة اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، بتوليه مسؤولية العلاقات الخارجية، مرتقيا بالعمل الدبلوماسي بها .
تولى تمثيل الجبهة بفرنسا، ناسجا أعمق العلاقات و أكثرها امتداد مع المجتمع المدني و الإعلام الفرنسي،و كذا مع عدة دوائر بوزارة الخارجية الفرنسية . و من فرنسا إنتقل جنيف ثم  الى تمثيل الجبهة في  كندا.
 جعل من شغفه بالعلم و تحصيله العلمي و تكثيف حصانته الثقافية  أدوات و حوافز  لعمله الدبلوماسي و تقوية علاقاته  الهادفة لتقديم القضية في أحسن مخرجاتها الإعلامية،مدعما ذلك بالحجج  التاريخية و القانونية حاشدا لقضيته مساحة تأييد كبرى .
 و حاز المرحوم على شهادة الدكتوراه من جامعة الجزائر سنة 2010، مخصصا أطروحته لفكر الجماعات الإسلامية و الإسلام السياسي ، و هي الأطروحة التي طبعت في كتاب مؤخرا ، مشرفا على طباعته و هو في أوج نوبات مرضه .  (واص)
090/105.