انطلاق أشغال الدورة التكوينية لفائدة الممثلين الجهويين ومساعديهم بمقاطعة أراغون الإسبانية

أراغون ( إسبانيا ) 22 سبتمبر 2017 (واص) - انطلقت مساء اليوم الجمعة بمقاطعة أراغون الإسبانية ، الدورة السابعة لتقوية معارف الممثلين الجهويين ومساعديهم ، وكذا المنتمين إلى تنسيقية جمعيات الصداقة والتضامن مع الشعب الصحراوي.

وتتولى الإشراف وتنظيم هذه الدورة جمعية أم أدريكة كما حصل طوال السنوات السّت المنصرمة ، والتي رحب مسئولوها خلال الجلسة الافتتاحية بحضور الأشغال واستعرض فقرات البرنامج الممتد على مدى ثلاثة أيام.

وخلال أشغال الأيام الثلاثة ، ستقدّم محاضرات حول الدفاع عن حقوق الإنسان، في ضوء قرار محكمة العدل الأوروبية ، على لسان محامي جبهة البوليساريو السيد جيل ديفيرس ، وحقوق الإنسان والمتابعة الحقوقية لأطوار المحاكمات الجائرة بحق معتقلي أكديم إزيك ، علاوة على لقاءات على الهامش مع الجالية الصحراوية بالمنطقة ، واجتماع موسع للممثلين الجهويين وعرض قانوني لأستاذ القانون الدولي الإسباني السيد مانويل أويّي.

وسيستفيد الممثلون الجهويون والنواب من كيفية التعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة ومع الإنترنيت وحيثياته والمواقع الإلكترونية ، في إطار تعميق المعرفة وضبط العمل الجهوي والتناغم الجيد مع ما تقوم به الحركة التضامنية الإسبانية لفائدة القضية الصحراوية.

( واص ) 090/400/100