رئيس الجمهورية يهنئ نظيره المالي بمناسبة الذكرى السابعة والخمسين لاستقلال بلاده

بئر لحلو 22 سبتمبر 2017 (واص) - هنأ رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي نظيره المالي السيد إبراهيم بوبكر كايتا بمناسبة الذكرى السابعة والخمسين لاستقلال جمهورية مالي.

وأعرب رئيس الجمهورية في رسالة له اليوم الجمعة إلى السيد بوبكر كايتا ، عن أصدق تهانيه وتهاني الشعب الصحراوي لشقيقه المالي بهذه المناسبة السعيدة.

وأبرزت الرسالة أن جمهورية مالي والجمهورية الصحراوية تتمتعان بعلاقات صداقة خاصة جدا عززها الدعم والثقة بين الدولتين و"هما بلدان بعيدان جغرافيا ولكن وثيقان من حيث القيم والرغبة في الحرية المكثفة" يقول السيد إبراهيم غالي. ، مؤكدا أن جمهورية مالي أصبحت شريكا رئيسيا وحليفا للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية "تعملان معا في الاتحاد الإفريقي وأنشأتا حوارا وثيقا يستند إلى نهج مشترك إزاء عدد من المسائل للتصدي للتحديات الرئيسية المتمثلة في القضاء على كل نوع من الاستعمار في قارتنا".

وعبر رئيس الجمهورية عن تقديره لتضامن مالي ومساهمتها الدائمين في دعم حق الشعب الصحراوي في الاستقلال والحرية والدفاع عنهما "ومما لا شك فيه أن تعزيز العلاقات الثنائية بين شعبي جمهورية مالي والجمهورية الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في المجال الدبلوماسي سيكون بمثابة دفعة قوية للاتحاد الإفريقي كي يضطلع بدوره الذي لا جدال فيه على الساحة الدولية".

( واص ) 090/500/100