تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مجلس الوزراء يعقد اجتماعا لمناقشة آخر تطورات القضية الوطنية

نشر في

الشهبد الحافظ ،21سبتمبر2017(واص)_ عقد اليوم الخميس مجلس الوزراء اجتماعا  تحت رئاسة رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو،  السيد إبراهيم غالي ناقش خلاله آخر تطورات  القضية الوطنية وعددً من النقاط،من بينها الدخول الاجتماعي وتقييم الجولة الرئاسية ثم الحكومية على الولايات والمؤسسات الوطنية ،و كذا أبرز الاستحقاقات والمناسبات الوطنية المقررة في الفترة المقبلة .
وسجل المجلس بارتياح التواصل الإيجابي بين الجهاز التنفيذي والمواطنين من خلال الجولة الرئاسية والجولة الحكومية، والتي كانت مناسبة للوقوف عن كثب على واقع التسيير وسبل تطويره والتعاطي البناء مع الانشغالات القائمة.
واستمع مجلس الوزراء إلى عروض عن الدخول الاجتماعي، متوقفاً عند أهم ما ميز مراحله ومحطاته المتنوعة في مختلف القطاعات.
وعبر المجلس كذلك عن ارتياحه لمستوى النجاح الذي حققه البرنامج الصيفي للشباب والطلبة، منوهاً بالتجاوب الشعبي الكبير مع فعاليات البرنامج وبالمستوى العالي من الجدية والمسؤولية التي أظهرتها الفروع الطلابية والتلاميذية وروح الاندفاعة والحماس التي تميز بها الشباب عامة والمشاركة الواسعة من كل مواقع تواجد الجسم الصحراوي.
وتوقف الاجتماع عند الجولة التي قرر السيد هورست كوهلر، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، القيام بها إلى المنطقة، مجدداً موقف الطرف الصحراوي المرحب باستنئاف المساعي والمستعد للتعاون البناء من أجل تطبيق ميثاق وقرارات الأمم المتحدة، من خلال استكمال تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في إفريقيا، عبر تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه،  غير القابل للتصرف، في تقرير المصير والاستقلال.
وحيا مجلس الوزراء جماهير انتفاضة الاستقلال التي تصنع كل يوم فصلاً جديداً من فصول المقاومة في الأرض المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية، وتتحدى أساليب القمع والحصار والتضيق التي تمارسها دولة الاحتلال المغربي.
كما حيا مجلس الوزراء بالمناسبة الدور المتميز الذي يقوم جيش التحرير الشعبي الصحراوي في التصدي لهذه السياسات، هو يرابط في مواقعه في الجبهات الأمامية، في استعداد دائم لاستكمال مهمته الرئيسية في استكمال سيادة الدولة الصحراوية على كامل ترابها الوطني.
(واص) 120/ 090