اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان تحتضن ورشة حول الآليات الإقليمية لحقوق الإنسان

الشهيد الحافظ 19 سبتمبر 2017 (واص)- نظمت اليوم الثلاثاء اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان، بالتعاون مع منظمة شيسب الإيطالية، ورشة حول موضوع الآليات الإقليمية الأوروبية والأفريقية لحقوق الإنسان، وذلك بمقر اللجنة.

ونشط الورشة البروفيسور الإيطالي في القانون الدولي وشؤون اللاجئين، ماركو بالبوني، مرفوقا بالدكتور كارميلو دانيزي، وإشراف كل من رئيس اللجنة، أبا الحيسن، وممثلة شيسب المسؤولة عن ملف اللاجئين الصحراويين، جوليا أولمي.

وقدم البروفيسور بالبوني شرحا مفصلا لطرق عمل الآليات الإقليمية الأوروبية، مركزا بالخصوص ما يتعلق بالإجراءات القانونية لعمل محكمة العدل الأوروبية.

كما قدم شروحات دقيقة لكيفية رفع دعاوي قضائية في النظام القضائي الأوروبي، شارحا أيضا المشاكل التي قد تعيق نجاح أي قضية مرفوعة فيها.

وقد استفاد من هذا التكوين أعضاء اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى أعضاء من وزارة المناطق المحتلة، ووزارة العدل، والخارجية، ومن جمعية المفقودين والمعتقلين السياسيين الصحراويين، وجمعية اللا عنف، وضحايا الألغام و بعض المحامين.

وسيتواصل هذا التكوين إلى غاية يوم الخميس حيث سيتناول أيضا مواضيع مرتبطة بحقوق الإنسان من قبيل الآليات الأفريقية لحقوق الإنسان، ومقارنتها بالآليات الأوروبية. (واص)

090/105.