تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الناشطة الدولية كاثرين كونستانتينيدس : يجب على القادة الأفارقة التضامن لرفع الظلم الذي يعانيه الشعب الصحراوي.

نشر في

جنيف 17 سبتمبر 2017 (واص)- دعت الناشطة الدولية كاثرين كونستانتينيدس، قادة العالم والقادة الأفارقة بشكل خاص للتضامن من أجل محاربة الظلم الذي يعانيه الشعب الصحراوي منذ ما يزيد عن أربعة عقود من إحتلال المملكة المغربية لأرض الصحراء الغربية و الذي نتج عنه تقسيم الشعب الصحراوي إلى قسمين بين مخيمات اللجوء والمناطق المحتلة تحت جبروت وعدوان النظام الملكي المغربي. 
 
وتعهدت السيدة كاثرين ببذل كل الجهود من أجل تسليط الضوء على قضية الصحراء الغربية وتوعية العالم بما يتعرض له المدنيون الصحراويون من جرائم إنسانية والإنتهاكات لكل الحقوق.
 
وفي تصريح خصت به وسائل الإعلام الوطنية عقب مشاركتها في الدورة السادسة والثلاثون بمجلس حقوق الإنسان الأممي، ناشدت الناشطة المجتمع للإلتفات إلى معاناة الأطفال الصحراويين بمخيمات اللجوء، رافضة أن يحدث هذا في  الصحراء الغربية أو في أي مكان أخر من هذا العالم، كما ناشدت في هذا السياق إلى ضرورة تحقيق العدالة وحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير كوسيلة لإنهاء هذه المعاناة.
 
الناشطة الدولية في مجال المناخ وحقوق الإنسان، أكدت على إستمرار تضامنها مع الشعب الصحراوي وكفاحه العادل كونها إفريقية تؤمن بأن القارة الإفريقية لن تتقدم إلى الأمام إذا لم نحل المظالم التي تحدث في أنحاء قارتنا. (واص)
 
090/110