تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اللجنة الوطنية المشرفة على الندوات السياسية التحضيرية للمؤتمر التاسع لاتحاد الشبيبة تعقد اجتماعها التأسيسي

نشر في

الشهيد الحافظ 11 سبتمبر 2017 (واص) - عقدت اليوم الاثنين اللجنة التحضيرية للمؤتمر التاسع لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب اجتماعها التأسيسي ، بحضور عضو الأمانة الوطنية مسؤول أمانة التنظيم السياسي السيد حمة سلامة والأمين العام لاتحاد الشبيبة الزين محمد سيد أحمد وكذا أعضاء اللجنة التحضيرية المشرفة على الندوات التحضيرية.
وقدم مسؤول أمانة التنظيم السياسي إحاطة شاملة حول الظروف التي تأسست فيها اللجنة على الصعيدين الداخلي والخارجي والتحديات المطروحة لإنجاح أكبر استحقاق شباني المزمع عقده شهر ديسمبر القادم.
وخلال الاجتماع انتخبت اللجنة من بين أعضائها السيد الزين محمد سيد أحمد رئيسا لها ، أبة محمد لمين نائبا له وكمبارة عبدو محمد المخطار مقررة للجنة ، إضافة إلى تشكيل اللجان التخصصية.
وضمت اللجنة حسب بيان صادر عن الاجتماع ، نخبة من الشباب يمثلون مختلف المؤسسات الوطنية وامتدادات المنظمة ، وتعقد اجتماعها التأسيسي في ظل مكاسب وانتصارات حققتها الدولة الصحراوية ، مستحضرة في ذات الوقت التحديات المطروحة على مستوى البناء المؤسساتي.
ووجهت اللجنة نداءً إلى الشباب الصحراوي عبر كافة تواجداته بالمساهمة الفعالة لإنجاح هذا الاستحقاق وإثراء برنامجه الوطني ، وكذا الالتفاف حول رائدة الكفاح الوطني الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب ، يضيف البيان.
وجددت اللجنة تضامنها مع نضالات المقاومة السلمية بالمناطق المحتلة ومع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية .
وذكر البيان أن اللجنة ستعقد لاحقا سلسلة من الاجتماعات تبين فيها برنامج عملها وعمل لجانها التخصصية.
( واص ) 090/097