تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

منظمة اليونيسيف تؤمن الاحتياجات المدرسية للأطفال اللاجئين الصحراويين

نشر في

الجزائر 11 سبتمبر2017 (واص) - تكفل صندوق الأمم المتحدة من أجل الطفولة  "يونيسيف - الجزائر" بجميع المتطلبات المدرسية وعبر مختلف المستويات الخاصة بالأطفال اللاجئين الصحراويين للسنة الدراسية 2017/2018 حسب ما أعلن عنه مكتب الصندوق الأممي يوم الأحد ، مذكرا بالدعم المستمر للمنظمة منذ سنوات لسلك التربية والصحة الصحراويين.
وأوضح مكتب صندوق منظمة اليونسيف بالجزائر في بيان له أن "المنظمة تدعم الدخول المدرسي لأطفال اللاجئين الصحراويين في إطار استجابتها للاحتياجات الإنسانية لهؤلاء الأطفال الذين يعيشون في مخيمات اللاجئين الصحراويين".
وحسب البيان ذاته ، أشار مكتب اليونيسيف إلى أن الأدوات المدرسية المقدمة تلبي احتياجات  جميع المتمدرسين ومن جميع المستويات التعليمية.
وأضاف المصدر أنه بعد موجة الأمطار التي عانت منها مخيمات اللاجئين خلال سنة 2016 وبدعم مالي من مكتب المفوضية الأوربية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية والحكومة الإيطالية ؛ فقد تم إعادة  تأهيل عدد من المدارس بهدف تحسين ظروف تمدرس الأطفال  الصحراويين الذين يعيشون في مخيمات اللاجئين.
وبالمناسبة ستقوم بعثة من منظمة اليونيسيف بزيارة إلى ولاية السمارة بمخيمات اللاجئين يوم غد الثلاثاء للمشاركة في فعاليات انطلاق الموسم الدراسي 2017/2018 حسب ذات المصدر.
( واص ) 090/107/700