تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الوزير الأول يؤكد جاهزية كل المرافق والإمكانيات لضمان دخول مدرسي ناجح

نشر في

ولاية أوسرد 06 سبتمبر 2017 (واص) - أكد اليوم الأربعاء الوزير الأول ، عضو الأمانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب عمر من ولاية أوسرد جاهزية كافة المرافق والإمكانيات لضمان دخول مدرسي ناجح .
الوزير الأول وخلال إشرافه اليوم على اختتام أشغال الندوة الوطنية للتعليم ، أكد أن كل المشاكل  التي تظهر مع بداية كل دخول مدرسي تم التكفل بها وحلها ، مضيفا أن الأطقم التعليمية التي ستشرف على عملية التدريس بكل المدارس والمؤسسات الوطنية جاهزة  مع الدخول المدرسي المقرر يوم 10 سبتمبر الجاري .  
وأشار عبد القادر الطالب عمر إلى أن رزنامة الدخول المدرسي 2017/2018 المقرر هذا الأحد مضبوطة بشكل نهائي .
إلى ذلك أسدل الستار اليوم الأربعاء على أشغال الندوة الوطنية للتعليم  بحضور الوزير الأول السيد عبد القادر الطالب عمر ومسؤول أمانة التنظيم السياسي حمة سلامة وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة والأطقم التعليمية العاملة .  
الندوة ناقشت على مدى يومين التحضير لافتتاح الموسم الدراسي 2017 / 2018 و كذا مناقشة الوثائق المقدمة للندوة (كوثيقة العمل ،النقاشات ، الأنشطة ، التكوين البيداغوجي)، وكذا رسم الخارطة للدخول المدرسي لهذه السنة مع بذل كل الجهود من أجل إنجاحه.
وتعتبر الندوة الوطنية للتعليم محطة هامة للإسهام في ضمان نجاح المواسم الدراسية، حيث تمثل محطة للوقوف على سلبيات وايجابيات الموسم الدراسي الماضي و الاستفادة من ذلك في إنجاح الموسم القادم.
كما أنها مناسبة للمنظومة التعليمة الصحراوية للوقوف على النقائص وتحديد المكاسب في القطاع ، خاصة فيما يتعلق بالتحصيل الدراسي، وتجنبها في المواسم القادمة . (واص)
090/105.