تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"رهان المغرب على ربح الوقت رهان خاسر " (فاطمة المهدي)

نشر في

الجزائر 03 سبتمبر 2017 (واص) - أكدت الأمينة العامة لإتحاد النساء الصحراويات ، عضو الأمانة الوطنية السيد فاطمة المهدي أن رهان المغرب على ربح الوقت في حسم القضية رهان خاسر .
فاطمة المهدي وفي حوار أجرته مع جريدة الحوار الجزائرية ،أكدت أن رهان المغرب على ربح الوقت وحسم القضية لصالحه رهان خاسر والدليل - تضيف  الأمينة العام لاتحاد النساء -  هو تفاقم الوضع الداخلي واشتعال نار الأزمة الداخلية المغربية " فهي فرصة لاقناع العالم بأن الشعب الصحراوي شعب مسالم ويسعى إلى نيل حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال .
وأضافت أن المغرب مطالب بالعمل بما فيه الكفاية مع كافة الأطراف الدولية من أجل التوصل إلى حل سلمي يكمن الشعب الصحراوي من تقرير مصيره وهذا - تضيف فاطمة - سيجعل كفة العالم تميل إلى الحق الصحراوي،"لذلك نحن نعتبره فرصة لنا وبذلك نعطي للمغرب فرصة من أجل خدمة الصالح العام الإفريقي".
وتطرقت الأمينة العامة لإتحاد النساء الصحراويات في بداية مقابلتها مع جريدة الحوار إلى الظروف التي مرت بها المرأة الصحراوية إبان الثورة التحريرية التي أظهرت للعالم بأنها جديرة بالإحترام و التقدير لأنها ضحت بالغالي و النفيس و رافقت أخاها الرجل في جميع مراحل المحن و في كل الصعوبات و التحديات. 
وفي ردها لسؤال حول التصرف الأرعن للوفد المغربي في قمة مابوتو حول الشراكة الإفريقية اليابانية "تيكاد" ، أوضحت فاطمة المهدي أن النظام المغربي لايجيد إلا مثل هذه السياسات فهو -  تضيف المتحدثة - فهذا ليس بجديد فقد سبق له وأن تحايل على عدة دول إفريقية في سعيه لفض العزلة حول نفسه وتاليب الرأي العام الدولي حول القضية ، مشيدة في السياق ذاته بوقف الإتحاد الإفريقي الثابت تجاه القضية الصحراوية باعتبارها العضو المؤسس للإتحاد .  
وعن دور المبعوث الجديد السيد كوهلر ، أكدت فاطمة المهدي أن تعيين مبعوث من المانيا دليل على الإهتمام الدولي بالقضية الصحراوية خاصة في تقديم المانيا الدعم له من أجل إنجاح مهمته كما سيعزز دور المانيا في دعم القضية . (واص)
090/105.