تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

سلطات الاحتلال المغربية توقف الناشط الحقوقي حسنة أبا مولاي بالعيون المحتلة

نشر في

العيون المحتلة 30 غشت 2017 (واص) - أوقفت أمس الثلاثاء سلطات الاحتلال المغربية  المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان "حسنة أبا مولاي الداهي" وعرضته على التوقيف التعسفي بنقطة التفتيش التابعة لشرطة الاحتلال المغربية في المدخل الشمالي لمدينة العيون المحتلة ، وذلك على خلفية مشاركته مؤخراً في فعاليات الطبعة الثامنة من الجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية .
وبحسب إفادة السيد "حسنة أبا" فإنه ظل طيلة الرحلة تحت مراقبة جهاز الدرك، حيث طُلب منه عدة مرات الإدلاء بوثائقه الثبوتية عند كل نقطة تفتيش يمر منها وتحديد وجهته لوحده دون باقي المسافرين، مضيفا أنه تم توقيفه لمدة ساعة بنقطة التفتيش التابعة للشرطة المغربية المتواجدة بالمدخل الشمالي لمدينة العيون وتفتيش حقائبه من قبل ثلاث أفراد تابعين لجهاز الاستعلامات دون أي سند قانوني أو مبرر لهذا الفعل الانتقامي.
وتجدر الإشارة أن المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان "حسنة أبا مولاي الداهي" سبق أن تم توقيفه بمدينة سلا تزامنا مع محاكمة معتقلي أكديم إزيك الأخير، كما تعرض للمضايقة والاعتداء الجسدي واللفظي خلال مشاركته في المظاهرات السلمية التي تشهدها مدينة العيون المحتلة انتقاما من نشاطه في الحراك الذي تقوده تنسيقية الأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون المحتلة. (واص)
090/105.