تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجامعة الصيفية: عرض شريط وثائقي يشيد بخصال ومناقب الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز

نشر في

بومرداس 22 غشت 2017 (واص) - تم اليوم الثلاثاء في إطار أشغال الجامعة الصيفية للأطر الصحراوية جامعة الشهيد سيدي حيدوك عرض شريط وثائقي يشيد بخصال ومناقب الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز والدور الذي لعبه على مدى أربعون عاماعلى طريق بناء الدولة الصحراوية .
واستعرض الشريط مناقب الرئيس الراحل الذي كرس حياته للنضال من أجل استقلال شعبه والاهتمام الكبير الذي كان يوليه الشهيد محمد عبد العزيز بمشاكل شعبه فهو الوفي لمبادئ جبهة البوليساريو .
كما أبرز الشريط شهادات حية من قبل اعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة ورجال رافقوا الرئيس الشهيد طيلة حياته ، حيث أكد الوزير الأول السيد عبد القادر الطالب عمر أن الرئيس الراحل الشهيد محمد عبد العزيز تميز برجاحة العقل وبعد النظر والعمق في الطرح والتحليل الموضوعي والاتزان .   
وأضاف عبد القادر الطالب عمر أن الراحل عاهد شعبه على السير قدما على مواصلة الكفاح ، مضيفا أنه مثال يقتدى به في الحرية والنضال من أجل الحرية والإستقلال .
و بالمناسبة أوضح السيد محمد سالم ولد السالك وزير الخارجية أن  الرئيس الراحل كرس حياته للنضال من أجل استقلال بلده،  مشيرا إلى أنه كان يبدي اهتماما كبيرا بمشاكل شعبه و هو السياسي المحنك و رجل السلام الذي شهد له كل الرؤساء الذين قابلهم بالصبر والإخلاص لشعبه .
كما وصفت السيدة  أمباركة بومخروطة الراحل الشهيد محمد عبد العزيز ب "الرجل الوفي لمبادئه و شعبه"، مؤكدة وفاء وحرص الشعب الصحراوي على مواصلة المشوار الذي أفنى  حياته دفاعا عنه .   
من جانبه الوزير بالرئاسة المكلف باللواء الاحتياطي السيد محمد لمين البوهالي  ، أشار إلى أن الشهيد محمد عبد العزيز " ترك وراءه رصيدا زاخرا بالكفاح في مختلف المجالات العسكرية والسياسية والدبلوماسية وغيرها مما يعزز بناء جمهورية صحراوية كاملة السيادة.
كما أعتبر عضو الأمانة الوطنية المكلف بالخزينة العامة السيد محمد لمين أحمد ، أن الراحل كان انسانا عظيما وهب حياته دفاعا عن القضية الصحراوية في المحافل الدولية والإقليمية التي حضرها.
هذا وتضمن شريط الفيديو عرض لمقتطفات مسجلة من خطب للرئيس الشهيد، تتناول موضوع الوحدة الوطنية و إنتفاضة الاستقلال و تقوية صفوف جيش التحرير الشعبي الصحراوي. (واص)
090/105.