جاليات الجنوب تنظم منبرا تضامنيا مع المعتقلين السياسيين الصحراويين في سجون الاحتلال المغربي

جاليات الجنوب (قطاع سيدي عثمان سيداحمد)،16غشت2017(واص)- نظمت جاليات الجنوب  قطاع سيدي عثمان سيداحمد منبرا تضامنيا  مع المعتقلين السياسيين الصحراويين في سجون الاحتلال المغربي وعلى رأسهم شيخ الانتفاضة  المدافع عن حقوق الإنسان الصحراوي الاب ديدا اليزيد وعائلته .

وجدد مناضلو ومناضلات قطاع سيدي عثمان سيداحمد بهذه المناسبة وقوفهم وتضامنهم   مع كل المعتقلين السياسيين الصحراويين وعائلاتهم وعلى رأسهم أبطال ملحمة اكديم ازيك ، الصف الطلابي والناشطين الحقوقيين الصحراويين امبارك الداودي والحافظ اعزة.

كما حيا قطاع سيدي عثمان سيداحمد صمود شيخ المناضلين المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان الأب ديدا اليزيد وعائلته المناضلة مستنكرا في هذا السياق ما يتعرض له المعتقلون السياسيون الصحراويون في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية من تنكيل وبطش على أيدي  أجهزة الاحتلال المغربي.

وأكدت جاليات الجنوب  قطاع سيدي عثمان سيداحمد قي بيانها تضامنها المطلق مع الضحايا الصحراويين الأبرياء ،موجهة نداءا عاجلا الى كل المنظمات الإنسانية الدولية  من اجل إنقاذ حياة الصحراويين العزل وحمايتهم. من جبروت وتسلط أجهزة الاحتلال المغربي.

وناشدت جاليات الجنوب  قطاع سيدي عثمان سيداحمد المجتمع الدولي العمل لإيجاد آلية لمراقبة حقوق الإنسان والتقرير عنها في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية  والتعجيل في إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين  دون قيد آو شرط بالإضافة الى الكشف عن مصير المفقودين  الصحراويين.

وطالب المنبر التضامني بتوقيف نهب ثروات الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، و تفكيك جدار الذل والعار، وفتح المنطقة أمام هيئات حقوق الإنسان الدولية والإقليمية والتعجيل بتنظيم استفتاء حر ونزيه يضمن تقرير مصير الشعب الصحراوي وفقا لمقتضيات القانون الدولي .واص

090   120/  /115