تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"استفتاء تقرير المصير.. التحولات الراهنة والسيناريوهات المحتملة " أهم ما ميز اليوم الرابع من أشغال الجامعة الصيفية للأطر الصحراوية

نشر في

بومرداس 14 غشت 2017 (واص) - أستمع اليوم الإثنين المشاركون في الجامعة الصيفية لأطر الدولة الصحراوية وجبهة البوليساريو  الى محاضرة حول استفتاء تقرير المصير والتحولات الراهنة والسيناريوهات المحتملة .
المحاضرة التي قدمها الدكتور خلفان كريم أستهلها بمدخل عن تطور القانون الدولي والعلاقات الدولية،  معرجا في ذات السياق على عديد القرارات والقواعد القانونية المؤكدة على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير وكذا المواقف الدولية المؤكدة لذلك .
المحاضر وبعد تذكيره بأهمية المعركة الحقوقية ضد الإحتلال ركز على أهم خطط الإحتلال الهادفة إلى عرقلة تنفيذ استفتاء بالصحراء الغربية والتي يبقى أبرزها النشاط الإرهابي الإقليمي المدعوم بتجارة المخدرات المؤطرة بشكل مباشر من طرف سلطات الاحتلال .
وفي ختام محاضرته  أكد السيد المحاضر على أن الحل هو تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير تماشيا مع لوائح الأمم المتحدة وقرارات الجمعية العامة .
إلى ذلك عرف اليوم الرابع من الجامعة الصيفية لأطر الدولة الصحراوية وجبهة البوليساريو بتقديم عدة محاضرات ركزت في مجملها على تقرير المصير وحق الشعوب في السيادة على أراضيها ، وفي مقدمتها الشعب الصحراوي الذي أصبح لزاما على المجتمع الدولي بمختلف هيئاته العمل على إيجاد حل سريع عادل في ظل التغيرات الجيواستراتيجية التي تعرفها المنطقة والعالم خاصة دول شمال افريقيا . (واص)
090/105.