المعتقلون السياسيون الصحراويون "مجموعة اكديم ايزيك" يعلنون عن تضامنهم مع المناضل الصحراوي ديدا عالي اليزيد و عائلته

سجن العرجات (المغرب)  12 اوت 2017 (واص)- أعلن المعتقلون السياسيون الصحراويون "مجموعة اكدبم ايزيك"، اليوم السبت عن تضامنهم المطلق مع المناضل الصحراوي ديدا عالي اليزيد و عائلته، و ذلك في بيان تنديدي توصلت "واص" بنسخة منه.

و أعلن البيان عن تضامن معتقلي اكديم ايزيك مع  المناضل ديدا عالي اليزيد وكل أفراد عائلته، لما تعرضوا له من سحل وضرب من طرف سلطات الاحتلال المغربية دون مراعاة للظروف الصحية لبعض أفراد العائلة.

و استنكرت مجموعة اكديم ايزيك الأساليب القمعية والسياسية الانتقامية للدولة المغربية تجاه الشعب الصحراوي المسالم و الأعزل في الجزء المحتل من الصحراء الغربية.

و دعا البيان كل الجماهير الصحراوية إلى حشد المزيد من التضامن و المؤازرة مع المناضل ديدا عالي اليزيد وعائلته لكشف كل السياسات الخبيثة و القمعية للاحتلال المغربي والتنديد بها .

كما طالب كل المنظمات الدولية الوازنة والتي تعنى بحقوق الإنسان إلى ممارسة الضغط اللازم على الدولة المغربية من أجل فتح المنطقة أمام الصحافة الدولية والمنظمات والجمعيات الحقوقية لتوثيق و فضح كل الانتهاكات الجسيمة المرتكبة في حق الشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة.

للإشارة، أقدمت قوات الاحتلال المغربية على تفكيك اعتصام لعائلة المناضل ديدا عالي اليزيد، مستعملة القوة المفرطة و بمختلف الوسائل،و ذلك بعد اعتصام دام عشرة أيام احتجاجا من العائلة على سياسة الحصار المفروضة عليها من طرف سلطات الاحتلال المغربية بسبب مواقفها السياسية من القضية الوطنية. (واص)

090/110