تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مجلس بلدية تيرور بجزر الكناري يصادق بالإجماع على قرار لدعم حماية حقوق المعتقلين السياسيين الصحراويين "مجموعة أكديم ايزيك"

نشر في

تيرور(جزر الكناري)، 12 اوت 2017 (واص)- صادق مجلس بلدية تيرور بجزر الكناري على قرار يدعم حقوق المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة اكديم ازيك، اللذين تمت محاكمتهم بصورة جائرة وغير شرعية من طرف محكمة الاحتلال المغربي. 
وحث المجلس البلدي الحكومة الاسبانية على أن تضغط من اجل إلغاء الأحكام الجائرة الصادرة في حق المعتقلين السياسيين الصحراويين لان الأحداث جرت في إقليم الصحراء الغربية الذي لم يقرر مصيره بعد ولا زال لم يستكمل تصفية الاستعمار، وبالتالي ليس من صلاحية محكمة الاحتلال المغربي أن تبت في وقائع جرت في هذا الإقليم المحتل عسكريا من طرف المغرب.
كما طالب المجلس البلدي اسبانيا بان تجري تحقيقا محايدا في إطار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يشمل ظروف وملابسات تفكيك مخيم اكديم ازيك بالقوة وتحديد وضعية الصحراويين الذين تمت محاكمتهم بصورة ظالمة وكشف الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي سجلتها بعض المنظمات الدولية بخصوص اعترافات تم انتزاعها تحت التعذيب.   
وأدان المجلس البلدي الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية.
كما قرر مجلس بلدية تيرور الكنارية إرسال نسخة من هذا القرار الى كل من:رئاسة  البرلمان الأوروبي، رئاسة المجلس الأوروبي، اللجنة الأوروبية، المفوضية الأوروبية للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، رئاسة الحكومة الاسبانية ، وزارة الخارجية الاسبانية ، البعثة الاسبانية الدائمة أمام الأمم المتحدة، ، التمثيلية الصحراوية باسبانيا. (واص)
090/102