المجلس الوطني الجزائري يجدد التأكيد على دعم الجزائر للقضية الصحراوية

بومرداس (الجزائر)، 10 غشت 2017 (واص) - جددت رئيس اللجنة البرلمانية الجزائرية للصداقة مع الشعب الصحراوي السيدة سعيدة بوناب التأكيد على استمرار الجزائر في دعمها غيرالمشروط للشعب الصحراوي وفاءا للمبادئ الثابتة لسياستها الخارجية  ، مؤكدة أن صمود الشعب الصحراوي في وجه التعتيم والتجاهل وتحالف المصالح ضد قضيته مدعاة للإعجاب .

سعيد بوناب وفي كلمة لها خلال افتتاح اشغال الجامعة الصيفية للأطر الصحراوية  ، أكدت أن هذا الدعم والمساندة نابع من الموقف الرسمي للدولة الجزائرية تجاه الشعب الصحراوي ووفاءا لثورة نوفمبر المجيدة .

وأضافت البرلمانية الجزائرية أن القضية الصحراوية حققت مكاسب عديدة على مختلف الأصعدة ، وهذا بلا شك - تضيف السيدة بوناب-  سيكون له الأثر الإيجابي في إيجاد حل للقضية الصحراوية .

وحيت صمود المرأة الصحراوية وما تقوم به من تضحيات في سبيل الحرية والاستقلال خاصة المرأة في الأرض المحتلة وما تتعرض له يوميا من تهميش وبطش وتنكيل .

الى ذلك افتت اليوم الخميس فعاليات الجامعة الصيفية لإطارات الدولة الصحراوية وجبهة البوليساريو في طبعتها الثامنة بمشاركة 440 إطار إلى جانب ممثلي المجتمع المدني الجزائري وشخصيات دولية ناشطة في الدفاع عن حق الشعوب في تقرير مصيرها . (واص)

090/105.