تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

افتتاح فعاليات الجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية

نشر في

ولاية بومرداس 10 غشت 2017 (واص) - افتتحت هذا الخميس بمركز الثقافة  بولاية بومرداس الجزائرية فعاليات الجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية في طبعتها الثامنة بمشاركة 440 إطارا الى جانب ممثلي المجتمع المدني الجزائري وشخصيات دولية ناشطة في الدفاع   عن حق الشعوب في تقرير مصيرها
وحضر مراسيم افتتاح الجامعة الصيفية التي تدوم الى غاية ال 23 من الشهر الجاري  والتي تنعقد تحت شعار" تصميم ووفاء لعهد الشهداء" كل من الوزير الأول السيد عبد القادر الطالب عمر ورئيس الجامعة خطري أدوه والسفير الصحراوي بالجزائر بشرايا حمودي بيون والأمين العام لولاية بومرداس ، الى جانب عدد من المسؤولين الصحراويين .
كما حضر مراسيم الافتتاح  الرسمي ممثلو أحزاب سياسية جزائرية ومنظمات حقوقية ، بالإضافة الى ممثلي السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر .
وفي كلمته بالمناسبة تقدم  السيد خطري أدوه  رئيس الجامعة بالشكر والعرفان وباسم المشاركين الى كل من سهر على  تنظيم هذه الطبعات وعلى رأسها فخامة الرئيس الجزائري السيد عبد العزيز بوتفليقة.
كما أشاد خطري بالدور الذي تلعبه اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي ، مضيفا ان الجامعة هي فرصة لتبادل الأفكار والخبرات وكذا التجارب الاستراتيجية بين البلدين .
وأشار رئيس الجامعة خطري أدوه أن الجامعة فرصة للتزود بالافكار واكتساب الخبرات لتحسين الأداء وتدعيم كفاءاتنا .  
من جانبه رئس اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي سعيد العياشي أكد أن عقد الجامعة الصيفية للإطارات الصحراوية هي تأكيد على الدعم والمساندة للشعب الصحراوي النابع من مبادئ ثورة نوفمبر الخالدة .
وأضاف أن الجامعة الصيفية تضم محاضرات في ميادين شتى ستكون بلا شك لها الأثر الايجابي في الرفع من قدرات الإطار الصحراوي و تنوير قدراته..
للإشارة ،  يؤطر فعاليات هذه الجامعة أساتذة جامعيون مختصون وإطارات سامية وذلك بمشاركة معتبرة من مختلف مؤسسات الدولة الصحراوية ووفد قادم من الأرض المحتلة .
  120/  105/ 090(واص))