توقيع إتفاقية توأمة وصداقة بين مدينة لوندا الإيطالية ودائرة لكويرة بولاية أوسرد

لوندا (إيطاليا)، 09 غشت 2017 (واص) - أبرمت معاهدة توأمة بين دائرة لكويرة ونظيرتها بمقاطعة لوندا الإيطالية  بهدف  التقارب وتقوية  علاقات الصداقة بين الشعبين والبلدين، حسب ما أفاد به مصدر لوكالة الانباء من إيطاليا.

 

الإتفاقية التي وقعها عن الجانب الإيطالي عمدة المدينة وعن الجانب الصحراوي  ممثلة عن دائرة لكويرة ستضمن تنفيذ مشاريع انسانية ودعم قطاعات عدة كالتعليم والصحة والزراعة والمياه وتبادل الزيارات والخبرات بين بلدية لوندا ودائرة لكويرة .

عمدة المدينة اكد في كلمة على اعجابه بصمود الصحراويين ونضالهم السلمي في سبيل الحرية وأن هذا التوقيع جاء لدعم احرار من العالم يناضلون منذ عقود من أجل حقوق مشروع تنسجم والشرعية الدولية، مضيفا أن نضال الشعب الصحراوي يلهم المدافعين عن العدالة وقيم الديمقراطية وحقوق الانسان بالعالم.

 واشار إلى أن الاتفاقية تأتي في وقت وجب فيه على الجميع مساندة القضية الصحراوية والوقوف مع هذا الشعب سياسيا وانسانيا الى غاية تحقيق مطالبه المشروعة في الحرية والاستقلال، مدينا  في سياق آخرالاحكام الجائرة بحق معتقلي أكديم ازيك داعيا الحكومة المغربية الى التوقف عن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية .

ممثلة دائرة لقويرة التي جست الحضور القوي للمرأة الصحراوية في نضال الصحراويين اكدت ايضا سعادتها بهذا التوقيع وانه يمثل الكثير بالنسبة لسكان دائرة لكويرة مبلغة سلام وتحيات الصحراويين وتقديرهم لهذا الدعم الذي سيبقى دينا في رقاب الصحراويين لن تنساه الأجيال . (واص)

090/105.