الجالية الصحراوية بالأندلس تتظاهر أمام قنصلية الاحتلال المغربي للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين

الاندلس (اسبانيا) 06 اوت 2017 (واص)- نظمت يوم أمس السبت جمعيات الجالية الصحراوية بمقاطعة الأندلس وقفة حاشدة أمام مقر قنصلية الاحتلال المغربي بمدينة الخثيراس، تضامنا مع معتقلي اكديم ايزيك ، وتنديدا بالأحكام الجائرة التي أصدرتها محكمة الاحتلال في حقهم.

وشارك في التظاهرة الى جانب ممثل جبهة البوليساريو بالأندلس ، ممثل جبهة البوليساريو بمقاطعة مالاقا، وشخصيات سياسية تمثل حزبي اليسار الاسباني الموحد وبوديموس، وممثلين عن النقابات العمالية الاسبانية، وأعضاء جمعية التضامن والصداقة مع الشعب الصحراوي بمدينة الخثيراس، بالإضافة الى الحضور المكثف لأفراد الجالية الصحراوية بالأندلس والأطفال الصحراويين "رسل السلام" والعائلات الاسبانية التي تستضيفهم خلال العطلة الصيفية.

وقد تميزت الوقفة التي حمل خلالها المشاركون الأعلام الوطنية واللافتات ، بترديد الشعارات المطالبة بإلغاء الأحكام الجائرة التي أصدرتها محكمة الاحتلال المغربي في حق ابطال ملحمة اكديم ايزيك ، واطلاق سراحهم الفوري.

كما شهدت بإلقاء كلمات و مداخلات تضامنية ناشد خلالها المتدخلون المنظمات الحقوقية والإنسانية من اجل التدخل العاجل والجاد في سبيل إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين ووقف العنف الممنهج وانتهاكات الاحتلال المغربي المستمرة لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية. (واص)

090/110